الرئيسية » الاقتصاد » العتيقي: نسبة التكويت في قيادات بنك وربة تتخطى الـ 75 في المئة

العتيقي: نسبة التكويت في قيادات بنك وربة تتخطى الـ 75 في المئة

 

كويت نيوز: قال رئيس مجموعة الموارد البشرية والخدمات المساندة والشؤون الادارية فى بنك (وربة) أنس يوسف العتيقي ان نسبة التوطين في قيادات البنك تخطت ال75 في المئة “ما يجعلنا نفخر باعتماد البنك على القيادات الكويتية”.

وأضاف العتيقي في تصريح صحافي اليوم انه برغم الصعوبات والظروف التي مر بها بنك (وربة) في مراحله التأسيسية اضافة الى ندرة الكوادر الكويتية في بعض القطاعات فقد استطاع البنك توفير وتدريب الكوادر الكويتية الشابة للعمل في مختلف القطاعات وبكفاءة عالية بل تصل نسبة التوطين في بعض القطاعات كقطاع تمويل الشركات وقطاع التجزئة وقطاع الموارد البشرية الى 98 في المئة.

وأوضح ان بنك وربة تخطى عموما نسبة التوطين الى أكثر من 60 في المئة “حيث تمكنا في فترة وجيزة من تجاوز نسبة التوطين في البنك ما يدل على التزامنا بتطعيم البنك بالخبرات المحلية في مختلف القطاعات وحرصنا على رفدها بالكفاءات الواعدة ما سيشكل دعما مهما للبنك في المرحلة المقبلة”.

وقال اننا في بنك (وربة) مؤمنون بأهمية العنصر البشري وبالاخص الكويتي وملتزمون منذ البداية بشكل كامل بدعم العمالة الوطنية وتقديم مساهمات ملموسة في عملية التطوير المتواصلة للكوادر المهنية المميزة في الكويت.

وذكر ان استراتيجية البنك الرامية الى دعم العمالة الوطنية الكويتية الواعدة في القطاع المصرفي وتزويدهم بفرص العمل المناسبة تعتبر استثمارا ناجحا من شأنه أن ينعكس ايجابا على سوق العمل عاجلا أو آجلا.

وأشار العتيقي الى أن تدعيم فريق العمل في البنك بالعنصر الكويتي ذي الخبرة سيساعد في الارتقاء بمكانة بنك (وربة) ليصل الى مصاف أبرز المؤسسات المالية في الكويت الى جانب قيامه دوره الحيوي في دعم المجتمع الكويتي من خلال تزويده بفرص عمل مثمرة.

وتأسس بنك (وربة) بموجب مرسوم أميري وتم تسجيله ضمن سجل البنوك الإسلامية لدى بنك الكويت المركزي في 5 أبريل عام 2010.

وتمتلك دولة الكويت ممثلة بالهيئة العامة للاستثمارما نسبته 24 في المئة من اجمالي الاسهم أما النسبة المتبقة والبالغة 76 في المئة فهي مكتتبة لدى الحكومة وموزعة على المواطنين الكويتيين كافة بالتساوي.

ويسعى البنك الى تقديم مجموعة من الخدمات والحلول المتكاملة المتوافقة مع مبادئ الشريعة الاسلامية والتي يتم تزويدها عبر أقسام البنك الثلاثة وهي الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية للاستثمار.

شاهد أيضاً

547268_e

البورصة تغلق على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الثلاثاء على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 3ر10 نقطة للسعري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *