الرئيسية » أمن ومحاكم » وليد الجري: “لن نسمح لك” أحدثت نقلة نوعية بالمنطقة والبراك هو السياسي الاول بالكويت

وليد الجري: “لن نسمح لك” أحدثت نقلة نوعية بالمنطقة والبراك هو السياسي الاول بالكويت

 

كويت نيوز:

حصلت “كويت نيوز” على نص مرافعة النائب السابق المحامي وليد الجري بمحاكمة النائب السابق مسلم البراك بتهمة المساس بالذات الأميرية بقولة لسمو الأمير “لن نسمح لك” .
حيث أكد الجري ان محكمة الجنايات برئاسة المستشار وائل العتيقي عقدت  أمس خامس جلساتها لنظر دعوى إدارة أمن الدولة المقامة ضد النائب السابق مسلم البراك على خلفية حديثه بندوة كفى عبثا في ساحة الإرادة، وأرجأتها إلى يوم 11 من شهر مارس المقبل لاستدعاء الضابط كاتب تقرير الواقعة وهو مدير إدارة الأمن الوقائي اللواء عبدالله العصفور.

وفي وقت كان اللافت فيه حضور عدد كبير من رجال الامن الذين سهلوا عملية دخول وخروج مراجعي قصر العدل، إضافة لتوافد مجموعة كبيرة من الجمهور واحتشادهم في أروقة وممرات المحاكم وتمركز نقاط أمنية مصغرة عند مداخل القاعات.

وقال النائب السابق المحامي وليد الجري لهيئة المحكمة إن ما يحصل في قصر العدل أمر غير طبيعي في ظل حضور حاشد كبير من رجال الأمن ما يدل أنها اوضاع استثنائية، مشيراً إلى أن ذلك أشبه بإجراءات تكون في حالة إعلان الأحكام العرفية.

وأضاف الجري موجها كلامه للمحكمة: إن هذه القضية هي قضية سياسية بامتياز، فما هو القيد القانوني لمنع البراك من السفر؟ وهل هو الخشية لعدم حضوره التحقيق أم هروبه؟ وطالب برفع القيد عن البراك باعتباره غير قانوني.

وأضاف الجري ان مسلم البراك ظاهرة سياسية وهو السياسي الأول في الكويت فهل تعتقدون انه عندما سمع كلام رئيس الوزراء عن مرسوم الصوت الواحد ان يصمت، مشيرا الى أن خطاب البراك أحدث نقلة سياسية نوعية في الكويت والمحيط الإقليمي

شاهد ماشفش حاجة

– قال الجري إن ضابط الواقعة وصف حضور الندوة وعدد السماعات وعدد المايكروفونات وعدد كشافات الإنارة والمصيبة أنه لما سألته المحكمة قال لم أحضر الندوة.
عشر بوابات

> قال الجري لقد اضطررت للدخول من أكثر من عشر بوابات كي أصل للقاعة وهناك محامون دخلوا القاعة بدون غتر وعقل.
محاكمة تحت العسكر

– قال البراك مؤسف ان تقام محاكمتي تحت حراب العسكر.
منع دخول
– رفض رجال الأمن دخول النواب السابقين إلى قاعة المحكمة واكتفوا بدخول البراك ومحاميه فقط.

شاهد أيضاً

536987_e

مستشفى السلام: حريق سكن الممرضات خارج المبنى

نفى الرئيس التنفيذي لمستشفى السلام الدولي الدكتور ايمن المطوع صحة ما يشاع عن اندلاع حريق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *