الرئيسية » خارجيات » السعودية.. وفاة الأمير سطام بن عبدالعزيز

السعودية.. وفاة الأمير سطام بن عبدالعزيز

 

أعلن الديوان الملكي السعودي الثلاثاء وفاة أمير منطقة الرياض سطام بن عبدالعزيز، الأخ غير الشقيق للملك عبد الله بن عبد العزيز، بعد معاناة طويلة مع المرض عن عمر يناهز 73 عاما، حسب وكالة الأنباء السعودية.

وذكرت الوكالة نقلا عن بيان للديوان وفاة الأمير سطام، مشيرة إلى أن الصلاة عليه ستقام عصر الأربعاء في العاصمة السعودية الرياض، إلا أنها لم تحدد مكان الوفاة أو متى حدثت بدقة.

وشغل الأمير سطام عدة مناصب أبرزها نائب رئيس مجلس منطقة الرياض منذ 1979، ورئيس لجنة إطلاق سراح السجناء المعسرين، ونائب رئيس اللجنة العليا للسعودة، ونائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

وتسلم الأمير سطام الإمارة بعد تعيين الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزيرا للدفاع في أكتوبر 2011، وكان نائبا لأخيه غير الشقيق منذ فترة طويلة.

وفي مارس 2012، اتخذ الأمير سطام قرارا يسمح للشبان العازبين بدخول المراكز التجارية في الرياض، حيث ما تزال أماكن الترفيه محدودة جدا بالنسبة لشريحة واسعة من السكان في المملكة المحافظة دينيا واجتماعيا.

وقرر “عدم منع الشبان العازبين من دخول الأسواق والمجمعات التجارية بناء على توصية لجنة مشتركة من الإمارة والشرطة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”.

وفي السعودية، تعتبر المجمعات التجارية متنفسا اجتماعيا مهما في غياب بدائل أخرى باستثناء المقاهي.

كما طالب بـ”تكثيف الفعاليات السياحية الموجهة للشباب”.

شاهد أيضاً

3_26_201774258PM_10647220891

توقيف معارض روسي خلال مظاهرة ضد الفساد في موسكو

أوقفت الشرطة الروسية، الأحد، المعارض ألكسي نافالني، خلال مشاركته في مظاهرة وسط العاصمة موسكو للتنديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *