«الأشغال» افتتحت أول وصلة في طريق عبدالناصر والمرحلة الثالثة بـ «الجهراء»

1280x960 (1)

كويت نيوز: قال وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير، إن ميزانيات وزارات الدولة كلها ستناقش في مجلس الأمة غداً بعد أن تمت الموافقة عليها من قبل لجنة الميزانيات، وسوف تتم الموافقة عليها من قبل المجلس، لافتاً إلى أن اتفاقية الإشراف على مشروع المطار الكويت “2” تمضي وفقاً للقانون.

جاء ذلك خلال افتتاح العمير، مساء أمس الأول، وصلة بطول أربعة كيلو مترات من مشروع تطوير طريق جمال عبدالناصر، بحضور الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان، ولفيف من المسؤولين بالقطاع والمشروع.

وبارك العمير: “لأنفسنا ولبلدنا الحبيب الكويت افتتاح تلك الوصلة ضمن مشروع تطوير طريق جمال عبدالناصر، التي تعد أول جزء يتم افتتاحه من المشروع، وثالث جزء يتم افتتاحه أيضاً من طريق الجهراء السريع حيث تربط الوصلة بين هذين الطريقين الحيويين، اللذين يمتدان حتى شمال الكويت”.

وأضاف أن الإجراءات كافة على الطريقين سيتم استكمالها خلال نهاية العام الحالي، وتبقى وصلة أخيرة هي وصلة طريق الغزالي، وهي مهمة جداً، وتعد آخر جزء من أجزاء المشروع.

إشارات مرور

وأوضح أنه بانتهاء مشروعي تطوير طريق جمال عبدالناصر والجهراء السريع، لن تكون هناك أي إشارات مرور من الجهراء وحتى دوار الشيراتون نزولاً إلى الدائري الأول، الذي يشهد حالياً مشروعاً لتطويره، مؤكداً أن جميع تلك المشاريع تهدف إلى استيعاب كثافة المرور وزيادة عدد السيارات سنوياً.

وأشار إلى أن تلك الوصلة “المفتتحة” لن تعوق ولن تغلق التحويلات الأرضية، إنما الهدف منها تسيير حركة المرور في المناطق الموجودة فيها، والربط بين طريقي جمال عبدالناصر والجهراء السريع مثمناً جهود العاملين بالمشروع خصوصاً قطاع هندسة الطرق والمهندسين المنفذين للمشروع وجهاز المقاول والإشراف.

ميزانية الوزارة

ورداً على سؤال حول ميزانية وزارة الأشغال العامة للعام المالي 2016-2017 قال العمير: إن ميزانية وزارة الأشغال العامة وميزانيات وزارات الدولة جميعها سوف تناقش في مجلس الأمة غداً في الجلسة النهائية، التي سيفض فيها دور الانعقاد، مشيراً إلى أن هذه الميزانيات تمت الموافقة عليها من قبل لجنة الميزانيات، وسوف تتم الموافقة عليها بإذن الله.

وأوضح العمير أن اتفاقية الإشراف على تنفيذ مشروع مطار الكويت الجديد، لا يوجد فيها أي إشكاليات، وتمضي في طريقها وفقاً للقانون واللوائح المنظمة، فالشركات تقدمت وأجري التقييم الفني والمالي لها، وتم اتخاذ الإجراءات من خلال لجنة فنية من الوزارة، وليس هناك أي آراء فردية في تلك الأمور ونحن نطمئن بسلامة الإجراءات.

المرحلة الثالثة

من جهته، قال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان: “تشرفنا اليوم بحضور الوزير العمير لافتتاح المرحلة الأولى من مشروع تطوير طريق جمال عبدالناصر، كذلك في آن واحد افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع تطوير طريق الجهراء السريع، ويأتي هذا الافتتاح المرحلي، كما عودْنا قائدي المركبات والمواطنين بعدم الانتظار حتى نهاية المشاريع من خلال افتتاح الأجزاء المنتهية العمل بها، تسهيلاً لدخولها الخدمة والاستفادة منها في تسهيل حركة المرور وتقليل الازدحامات.

وأشار الحصان إلى أن التنسيق جارٍ مع الإدارة العامة للمرور بخصوص الافتتاح الجديد ليكون افتتاحاً رسمياً خلال عطلة هذا الأسبوع، مبيناً أن الجسر الجديد “المفتتح” يبدأ من مطلع الطريق المؤدي لمدينة الكويت، نزولاً إلى دوار الجاحظ عند طريق المستشفيات، وهناك أيضاً الجسر الموصل بين طريق الجهراء وطريق جمال عبدالناصر.

30 مشروعاً

وأشار الحصان إلى أن قطاع هندسة الطرق طرح خلال الفترة الأخيرة نحو 30 مشروعاً، تم بدء التنفيذ في خمس منها، من أبرزها مشروع تطوير طريق الدائري الأول” المرحلة الثانية”، وأيضاً مشروع الطرق الرابطة لمدينة صباح الأحمد.

وأضاف أن هناك العديد من المناقصات الجاهزة للتوقيع في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، من أبرزها مشروع الدائري 6.5 ومشروع تطوير المرحلة الأولى من منطقة جنوب السرة، وكذلك تطوير طريق النويصيب والمرحلة الأولى من طريق السالمي والمرحلة الأولى من الدائري السابع والمرحلة الأولى والثانية من شارع الغوص، كذلك هناك بعض المناقصات، التي تم طرحها حالياً، وعددها 12 مناقصة، ولدينا 4 مناقصات نجهزها للطرح قريباً، إضافة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات منها تصميم طريق الفحيحيل السريع وتطوير الدائري الرابع والثاني والثالث.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يوقع مذكرة تفاهم مع مستشفى غريت اورموند ستريت للأطفال

وقع وزير الصحة الكويتي الدكتور أحمد العوضي اليوم الخميس مذكرة تفاهم مع مستشفى (غريت اورموند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض