“جيش الإسلام” يطالب النصرة بتفسير قتلها طيارا أسرته

441

كويت نيوز: طالب تنظيم جيش الإسلام جبهة النصرة وأحرار الشام بإصدار بيان يفسران فيه مقتل طيار سوري، بعدما أسقط طائرته الحربية على أطراف مدينة جيرود في بمنطقة القلمون الشرقي.
وقال التنظيم المذكور في بيان له “فوجئنا بقيام عنصر من جبهة النصرة بقتل الطيار الذي قمنا بإسقاط طائرته بعد أن تعهدوا بتسليمه لنا بعد التواصل معهم… وعليه فإننا نطالب كلا من جبهة النصرة وأحرار الشام بإصدار بيان يفسران فيه ما جرى، ونطالبهما أيضا بتسليمنا جثة الطيار”.
وكان تنظيم جيش الإسلام أعلن أنه أسقط الطائرة المشار إليها، وأكد المتحدث الرسمي باسمه النقيب إسلام علوش -في حسابه على تويتر- أنه تم أسر قائد الطائرة، وذكر أنه ضابط علوي برتبة رائد واسمه نورس حسن، وبث التنظيم صورة له.
وأفاد ناشطون بأن الطائرة المشار إليها سقطت على أطراف مدينة جيرود في منطقة القلمون الشرقي بعد إقلاعها من مطار الناصرية العسكري، مؤكدين أن الطيار هبط بمظلته وتم أسره من قبل مسلحي المعارضة في المنطقة، ونشروا صورا وتسجيلا مصورا لما قالوا إنه حطام الطائرة التي سقطت.
من جهتها قالت وسائل إعلام سورية رسمية إن تحطم الطائرة نجم عن عطل فني، وإنه جارٍ البحث عن الطيار الذي قفز قبل تحطمها.
ووفق تقارير تنظيم جيش الإسلام، فإن الطائرة التي أسقطت الجمعة تعد الثالثة خلال أقل من أسبوع بعد إسقاط مروحية في بلدة البحارية بالغوطة الشرقية، تلاها إسقاط طائرة حربية من طراز “ميغ29” على أطراف مطار السين في القلمون الشرقي.

شاهد أيضاً

تضارب معلومات عن إعطاء أميركا «ضوءاً أخضر» لإسرائيل باجتياح رفح

شنّت إسرائيل غارات جوية جديدة أمس على قطاع غزة، وسط تزايد المخاوف على المستوى الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض