النصف يسأل العبيدي عن أطباء يجرون عمليات بمقابل مادي

1280x960 (2)

كويت نيوز: وجه النائب راكان النصف سؤالاً برلمانياً لوزير الصحة د. علي العبيدي حول قيام بعض الأطباء بوضع إعلانات بالصحف المحلية حول قيامهم بعمليات جراحية.

وقال النصف في سؤاله “يلاحظ بين الحين و الاخر قيام بعض الأطباء بنشر اعلانات على صدر الصفحات الأولى للصحف المحلية، عن قيامهم بعمليات جراحية بطرق حديثة”.

وأضاف النصف “تطور الأمر مؤخراً وأصبح البعض الآخر يقوم بنشر إعلانات عن استعدادهم للقيام بمختلف العمليات مع إمكانية تقسيط تكلفتها على المريض، مما يعني قيام المريض المضطر أحياناً لقبول شروط الطبيب، و ربما توقيع شيكات أو كمبيالات لصالحه، دون تفكير بالعواقب واحتمال دخول الطرفين في نزاع قضائي مستقبلاً وتشويه سمعة مهنة الطب السامية، وتحويلها لتجارة رخيصة”.

وسأل النصف “هل لدى الوزارة قانون أو لائحة تنظم عملية نشر الاطباء لإعلانات تفيد باستعدادهم للقيام بالعمليات الجراحية ؟”، وأضاف “هل تخضع نصوص مثل هذه الاعلانات لرقابة جهة ما في الوزارة ؟”.

وتابع النصف”هل تسمح الوزارة بقيام بعض الأطباء بعمليات جراحية في عياداتهم الخاصة ؟”، وهل “تحصيل تكلفتها بأقساط شهرية ؟”، مضيفاً “هل توجد لدى الوزارة آلية محددة لوقف مثل هذه المخالفات ان وجدت ؟”.

شاهد أيضاً

فارس العتيبي: إلغاء تعيين كويتيين مرشحين للعمل في الطيران المدني “تخبّط إداري”

انتقد النائب فارس العتيبي ما تم من إلغاء تعيين الكويتيين المرشحين للعمل في الإدارة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض