مأساة في رمضان : 9 عزاب ماتوا حرقًا في الفروانية

500411_e

كويت نيوز: أعلنت وزارة الصحة الكويتية وفاة تسعة اشخاص واصابة 12 اخرين جميعهم من الجنسية الباكستانية والهندية في الحريق الذي اندلع أمس في منزل عزاب بمنطقة الفروانية.

وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور جمال الحربي ان ستا من حالات الوفاة حدثت في موقع الحريق اذ عثر عليها في حالة تفحم فيما توفي ثلاثة آخرون اثناء نقلهم الى المستشفيات.

وأضاف انه تم اسعاف 12 مصابا نقل خمسة مصابين الى قسم العناية المركزة في مستشفى الفروانية ومثلهم الى مستشفى الصباح من بينهم رجلي اطفاء اصيبا بضيق بالتنفس في حين نقلت حالتان الى مستشفى مبارك الكبير.

واكد الحربي ان البحث لا زال جاريا عن ضحايا اخرين بناء على شهادات عدد من الاشخاص الذين شهدوا الحريق.

وكانت غرفة العمليات في الادارة تلقت بلاغا بوجود حريق في احد منازل العزاب في منطقة الفروانية تطلب ارسال 20 سيارة اسعاف الى موقع الحريق.

دعت الادارة العامة للاطفاء الكويتية اليوم الخميس المواطنين والمقيمين أصحاب المنازل وقاطني العمارات السكنية الى ضرورة الالتزام باشتراطات الوقاية من الحريق.

وقال نائب المدير العام لشؤون قطاع الوقاية بالاطفاء اللواء خالد المكراد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاشتراطات الوقائية لها دور كبير ورئيسي في تفادي اخطار الحرائق مضيفا ان مخالفتها ستكلف اصحاب المنازل نتائج وخيمة على مستوى الحرائق التي قد تنتج جراء مخالفة الشروط.

وشدد على ضرورة تقيد الجميع باشتراطات البناء حسب الرخص الممنوحه لهم من الجهات الرسمية مؤكدا حرص رجال الاطفاء على حماية الممتلكات والارواح في البلاد.
ودعا الجميع الى ضرورة توعية وتثقيف ابناءهم للوقاية من الحرائق ونشر تدابير السلامة من الحوادث متمنيا ان يديم الله نعمة الامن والامان على البلاد تحت ظل القيادة الرشيدة.

شاهد أيضاً

«الإطفاء» تغلق 8 محلات بالعاصمة والأحمدي

نفذت قوة الإطفاء العام الخميس عملية غلق إداري لعدد (8) من المحلات والمنشآت المخالفة لاشتراطات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض