الرئيسية » محــليــات » ناطر بيت تتوقع تفاقم أزمة الإسكان بعد 2015

ناطر بيت تتوقع تفاقم أزمة الإسكان بعد 2015

 

كويت نيوز: قدمت المؤسسة العامة للرعاية السكنية جدولا زمنيا لأعضاء مجلس الأمة بشأن التوزيعات المتوقعة خلال 2013 و2014، وذلك بعد مطالبة حملة (ناطر بيت) عبر تويتر وفي وسائل الاعلام وفي اجتماعات الحملة مع المدير العام.

وقالت الحملة في بيان اصدرته امس انه على الرغم من ان اصدار الجدول الزمني الذي يعتبر خطوة ايجابية لصالح المواطنين لكن يبقى ان عدد الوحدات السكنية اقل بكثير من المطلوب، والمشكلة الأساسية تكمن في انه لا يوجد أي خطة لتوزيع الاراضي او البيوت خلال السنوات من 2015 الى 2019، والنتيجة المتوقعة هي ارتفاع أسعار العقار بنسبة %50 وهي تقارب الزيادة السكانية في نفس الفترة.

واضاف: سوف ينتج عن هذه الزيادة في أسعار البيوت ارتفاع حتمي لأسعار الايجارات بنسبة %50، وهذا الارتفاع سوف يسبب أزمة غير مسبوقة.وسوف تعاني الأسر ذات الدخل المحدود بشكل كبير، مشيرة الى ان الحملة ستستمر في المطالبة بتوزيع 12 الف وحدة سكنية سنويا مما يساعد على استقرار أسعار الاراضي وجعلها في متناول المواطنين ذوي الدخل المحدود، مطالبة باقرار الجدول الزمني للسنوات القادمة من 2015 و2019.

وشكرت المتابعين في تويتر والمواطنين الذين قدموا الدعم المعنوي للحملة منذ انطلاقها في سنة 2011، متعهدة بالاستمرار بالعمل وبذل الجهد لمصلحة مستحقي الرعاية السكنية وعدم توقف نشاطها حتى يصبح هناك بيت لكل أسرة.

شاهد أيضاً

img_2980.jpg

#اتحاد_الاعلام_الالكتروني : نقف خلف قيادتنا لمحاربة #الارهاب وحفظ امن واستقرار #الكويت 

 اتحاد الإعلام الإلكتروني يعلن عن دعمه الكامل للقرارات التي أصدرتها الحكومة الكويتية بشأن إغلاق المكاتب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *