الجيران: من أعظم الأمانات السمع والطاعة

1280x960

كويت نيوز: قال الجيران في تصريح صحافي: لماذا هذا الانتقاء من الآيات على ما يوافق الأهواء والرغبات؟ وجاء في البيان (تقرير المشاركة في الحكم من خلال آليات الانتخاب… وأحاط الدستور بتلك الحقوق ضمانات عديدة لمنع تفرد السلطة التنفيذية بالحكم أو سوء استعمال السلطة) لافتا إلى ان حدس وسواها كانوا يَرَوْن المقاطعة وينادون بها، والقانون الحالي يقنن المقاطعة لبعض الفئات لماذا إذا العويل ولماذا التباكي على نهج أنتم سطرتموه؟

وأوضح الجيران: وجاء في البيان (إن البرلمان الكويتي ومعه الحكومة خطوا خطوات نحو تكريس الدولة الشمولية التي تمنع الرأي الآخر) وهنا كما يقول المثل العامي “من كان بيته من زجاج فلا يرم الناس بحجر”، وارجعوا لكلام قادتكم وانظروا في مضامينها لتعلموا من يكرس مفهوم الشمولية ومصادرة الآراء، ولعل واقعكم في استحواذكم على مفاصل الدولة ووقوفكم ضد كل من يخالفكم الرأي ومصادرة حقه أكبر دليل على ما تقولون، وكما جاء في المثل العربي الشهير: رمتني بدائها وانسلت.

وفي السياق، اكد النائب حمد الهرشاني أن المعترضين على القانون الذي أصدره مجلس الأمة بشأن منع ترشح اي مواطن تعرض للذات الالهية او الذات الاميرية، يعني أنهم يؤيدون التعرض للذات الالهية او الذات الاميرية.

وقال الهرشاني في تصريح صحافي ان “ديننا الاسلامي والدستور والقانون تحث الناس على عدم مخالفة الشرع او ولي الامر” مشيرا الى ان هناك فئة ضالة هدفها زعزعة الشارع وتحريض المواطنين على النظام لاسيما بعد فشلهم في تأجيج الشارع عند ظهور ما يسمى بالربيع العربي لكن العناية الالهية وحكمة سمو الأمير والخيرين من ابناء هذا البلد الطيب منعتهم تنفيذ مخططاتهم بقلب نظام الحكم والسيطرة علي البلاد.

وأضاف ان “الموافقة على تعديل القانون جاءت حرصا وحفاظا من المجلس على امن البلاد اولا، وضرب من تسول له نفسه زعزعة امن البلاد، أو تحريض المواطنين ضد النظام من خلال زج الشباب في تظاهرات الهدف منها تكسب سياسي بحت”.

وذكر ان من اعترض على تعديل القانون يفضح نفسه بان لديه نوايا خبيثة لتأجيج الشارع ضد النظام، داعيا المواطنين إلى عدم الالتفات لاي شخص يحاول تأجيج الشارع بأفكار دخيلة على مجتمعنا خصوصا ان المناطق المحيطة حولنا تشهد حالات عدم استقرار في امنها ويجب علينا محاربة كل من يخالف الشرع والدستور.

 

شاهد أيضاً

خالد المونس ينتقد غياب الرؤية التنموية للمشروعات العملاقة

اعتبر النائب خالد المونس أن ما يحدث من غياب للرؤية التنموية للمشاريع العملاقة مقارنة بتوجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض