الرئيسية » اخبار المراة » أهم الأسس الخاصة بوضع ظلال العيون في جميع الأوقات

أهم الأسس الخاصة بوضع ظلال العيون في جميع الأوقات

 

قدّم خبراء التجميل مجموعة من القواعد الخاصة باستخدام ظلال العيون، حيث أن للعيون سحر خاص يمكن إضفاء المزيد من الزينة عليه، من خلال تقديم ألوان تلائم الإطلالة النهارية أو المسائية وتراعي الموضة، وهي:

•          الظلال الملائمة للنهار: ينصح خبراء التجميل باختيار الألوان الطبيعية أي تدرّجات البيج، الزهري، الرماني والبني الفاتح مع القلم الأسود الخفيف داخل العين، على أن يتم تحديد الجفن بطريقة ناعمة جداً داخل محيط العين بواسطة القلم الأسود أو الظلال السوداء أو البنيّة اللون. بعدها، نضع فوق الكحل الظلال، التي من المحبذ أن تكون موحّدة اللون أو عبارة عن خليط هادئ يتألف من لونين فقط.

•          ظلال السهرات: من المعروف أن الإضاءة تكون عادة بارزة في السهرات، لذا من الممكن خلط مجموعة من الألوان اللمّاعة ووضعها على الجفون وفوق أحمر الشفاه أو اعتماد أحمر شفاه قوي، كما يمكن وضع رموش اصطناعية، أما في النهار، فيستحسن أن تكون ألوان ظلال العيون غير لمّاعة وخفيفة، ويفضّل عدم الخلط بين الألوان.

•          مراعاة شكل العين: لا تخرجي عن الماكياج الذي يليق بكل عين، ويمكنك تطبيق كل موضة رائجة في كل موسم، على جميع الوجوه، شرط مراعاة شكل العين.

•          ثبات اللون لمدة طويلة: ضعي الظلال فوق “الكونسيلير”، فهو كافٍ لتثبيتها، يمكنك أيضاً استخدام مثبّتات خاصة في حال وجود مناسبة معيّنة تستلزم الحفاظ على نضارة الماكياج لفترة طويلة.

•          وبالنسبة لسن الأربعين: يفضّل الابتعاد بعد سن الأربعين، عن ألوان ظلال العيون الداكنة للمحافظة على إشراقة العين.

شاهد أيضاً

536705_e

دراسة.. «القهوة» تساعد على الوقاية من الزهايمر

فيما يعد بشرى سارة لعشاق القهوة، خلصت دراسة حديثة إلى أن تناول القهوة يساعد في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *