الرئيسية » محــليــات » مشاركة قياسية في مسابقة الصقور للسرعة ضمن مهرجان الموروث الشعبي

مشاركة قياسية في مسابقة الصقور للسرعة ضمن مهرجان الموروث الشعبي

 

كويت نيوز: قالت اللجنة المنظمة لمهرجان الموروث الشعبي الثالث المتواصل هنا بمكرمة أميرية سامية ان مسابقة الصقور للسرعة الطير الحر المخصصة للكويتيين شهدت اقبالا كبيرا بواقع 500 مشارك ما أضفى جوا جميلا من الحماسة والمتعة في ظل ارتفاع لافت في المستويات الفنية من الصقور التابعة للمتسابقين.

وأضاف رئيس لجنة تحكيم مسابقة الطيور فهد الظفيري في تصريح صحافي اليوم ان هذا الاقبال الكبير دفع اللجنة الى تقسيم المسابقة لثلاثة أيام على أن يتم اختيار أفضل 20 متسابقا يوميا في ما تجري التصفية النهائية بينهم في اليوم الاخير لتحديد أصحاب المراكز الاولى.

على صعيد متصل تواصلت منافسات الابل في المهرجان باقامة مسابقة الجمال الفحل الاوضح ومسابقة الجمال الناقة للون الوضح للفردي (جذعه وما فوق ) و(لقية وما تحت) والتي سجلت بدورها مشاركة شعبية كبيرة سواء من قبل المتسابقين أو الجمهور.

وذكر نائب رئيس لجنة الابل سعد السبيعي في تصريح مماثل ان استمرار توافد المشاركين بهذه الاعداد الكبيرة في مسابقات مهرجان الموروث الشعبي “دليل كبير على نجاح المهرجان وسمعته الطيبة بين ملاك الابل في دول مجلس التعاون الخليجي والتي فاقت بكثير الاعداد التي شاركت في العامين الماضيين”.

وأشار السبيعي الى أن مسابقات الفحل الأوضح شهدت تواجد 40 مشاركا في ما شارك في مسابقتي الوضح للفردي 45 متسابقا منوها بالمستوى المميز من الجمال لمعظم الابل المشاركة في المسابقات.

شاهد أيضاً

547430_e

سامو زين بعد الحصول على الجنسية المصرية: من اليوم وبكل فخر.. أنا مصري وسوري

قال الفنان السوري سامو زين إنه حصل، أخيرًا، على الجنسية المصرية، معربًا عن سعادته البالغة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *