الرئيسية » محــليــات » الخدمة المدنية: حلّ النقابات إذا أصدرت بيانات سياسية

الخدمة المدنية: حلّ النقابات إذا أصدرت بيانات سياسية

 

كويت نيوز: وضع مجلس الخدمة المدنية في اجتماعه أمس برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير المالية مصطفى الشمالي النقاط على الحروف للتعامل مع قضية مشاركة النقابات في العمل السياسي.

وقالت مصادر رفيعة: تمت بلورة الإجراءات القانونية للتعامل مع أي تطورات على صعيد تعامل النقابات وجمعيات النفع العام واتحادات الطلبة مع دعوات سياسية لها بالمشاركة في المسيرات والاعتصامات والمظاهرات تمهيدا لعرض هذه الإجراءات على مجلس الوزراء اليوم. وكشفت المصادر ان المجلس ارتأى أن تتم دعوة ممثلي النقابات للاستماع إلى مطالبهم المالية والبدلات المطلوبة.

وعلى صعيد ما يثار الآن من وجهات نظر حول دعوة النقابات والجمعيات والاتحادات إلى المشاركة في المسيرات والتجمعات والمظاهرات، أوضحت المصادر ان المجلس يرى انه لا يجوز حل أي نقابة أو جمعية أو اتحاد إلا إذا أصدر بيانا رسميا سياسيا أعلن فيه تضامنه مع تيار سياسي معين، ففي هذه الحالة يبيح القانون لوزير الشؤون إصدار قرار بحل مجلس الإدارة والدعوة إلى الانتخابات.

وكشفت المصادر أن المجلس ارتأى أيضا جواز المشاركة بالحضور لأي مسؤول في أي من هذه الجهات الثلاث بصفة شخصية على اعتبار انه مواطن عادي.

شاهد أيضاً

733361-1

غداً آخر موعد لتلقي طلبات نقل المعلمين بالمدارس

حددت وزارة التربية يوم غد الخميس آخر موعد لتقديم طلبات النقل للمعلمين والمعلمات في جميع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *