الرئيسية » محــليــات » الحربش: لن اخوض الانتخابات المستقبلية ضمن الصوت الواحد

الحربش: لن اخوض الانتخابات المستقبلية ضمن الصوت الواحد

 

كويت نيوز: دعا النائب السابق الدكتور جمعان الحربش الى ضرورة ارجاع الأمور إلى نصابها في الكويت وطي الملفات العالقة.

واضاف: ان مرسوم الصوت الواحد غير دستوري ولو تم اضفاء المشروعية عليه فإن البلد سيدخل في طريق مجهول ودوامة مستمرة سيزيدها «سجن النواب» وسيتدهور المشهد السياسي بشكل خطير جدا.

وأكد الحربش ان مقاطعة الانتخابات نجحت وأن «الأغلبية» وهي خارج المجلس أقوى تأثيرا من كونها داخله بدليل ان خطابات الحكومة السياسية معها وليست مع نواب المجلس الحالي.

وزاد: ان الانقلابات المتكررة على الدستور هي من جعلتنا نطالب بضرورة وجود نظام برلماني كامل مع حكومة منتخبة لافتا الى انه لايجوز لاي دولة خليجية ان تتدخل بشؤون الكويت الداخلية.

وتابع: تدخلنا بالشبكة الارهابية في الامارات غير صحيح وان المبارك قد اكد لنا ذلك، مشيرا إلى جدية «الاغلبية» في إقرار قانونين تاريخيين وهما «إلغاء الوكالات التجارية وتعديل قانون المناقصات المركزية» وهما السببان المباشران للتعجيل بظهور هذه المشاكل على الساحة المحلية.

واشاد الحربش بالدور الذي يلعبه خالد السلطان في قيادة التيار السلفي قائلا ان السلف الصالح هو من يصدح بالحق معلنا بأن هناك آليات جديدة ستأخذ زخما أكبر منه وهو الزخم الذي حصلت عليه المسيرات وسيعلن عنها في وقتها.

واشار الحربش إلى انه في حالة عودة السيادة للأمة فإن الاتفاقية الخليجية سعياد النظر بها وستنتهي قضية البدون بالتشريعات القانونية مطالبا القضاء بضرورة النأي عن الصراع السياسي الحالي وتحقيق العدالة المستحقة للشعب، وفيما يلي تفاصيل اللقاء.
وواضاف قائلا انه لن يخوض الانتخابات المستقبلية ضمن الصوت الواحد ومرفوض جدا العبث بالنظام الانتخابي

شاهد أيضاً

547309_e

جواز السفر القديم غير مقبول بعد مايو 2018

شدد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير سامي الحمد على المواطنين الراغبين في الإقامة في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *