الرئيسية » الاقتصاد » البنك التجاري: زيادة عدد أعضاء مجلس الادارة من سبعة أعضاء الى عشرة

البنك التجاري: زيادة عدد أعضاء مجلس الادارة من سبعة أعضاء الى عشرة

 

كويت نيوز: صرح فوزي عبد المحسن العتيقي  مدير عام الاستثمار وأمين سر مجلس الادارة  والمتحدث الرسمي باسم البنك ، بأن الجمعية العامة غير العادية للبنك التجاري الكويتي عقدت اجتماعها اليوم بحضور مساهميـن بنسبـة 83.78% يمثلون 1,065,642,337 سهما من أصل 1,272,022,346 سهما يتكون منها رأس مال البنك. وقد وافق المساهمون على تعديل نص البند(13) من النظام الأساسي وزيادة عدد أعضاء مجلس ادارة البنك من سبعة أعضاء الى عشرة أعضاء ليصبح نص البند (13) من النظام الأساسي على النحو التالي :

“يدير الشركة مجلس إدارة لا يقل عدد أعضائه عن عشرة ( 10) أعضاء تنتخبهم الجمعية العامة للشركة بالاقتراع السري من بين أعضائها مع مراعاة أحكام المواد ذات الصلة من المرسوم بالقانون رقم (25) لسنة 2012. كما يحق للجمعية العامة للشركة زيادة عدد أعضاء مجلس الادارة وفق ما تراه ملائما لمصلحة الشركة، مع الالتزام بالتعليمات الصادرة للشركة من قبل الجهات الرقابية . وإذا رغب العضو عن العضوية ، فعليه أن يخطر مجلس الإدارة خطيا خلال سبعة أيام من انتخابه، وإلا ترتبت عليه واجبات العضوية المنصـــوص عليها في القانون”.

ونوه السيد / فوزي العتيقي على أن اجتماع الجمعية العامة غير العادية هدف الى الحصول على موافقة المساهمين لزيادة عدد أعضاء مجلس الادارة من سبعة أعضاء الى عشرة أعضاء ، بما يسمح لمجلس الادارة تشكيل العدد الكافي من اللجان المنبثقة منه في إطار متطلبات معايير الحوكمة. وأضاف العتيقي قائلا أنه ولاحقا لموافقة السادة المساهمين على تعديل البند المذكور أعلاه ، سوف يقوم البنك بفتح باب الترشيح لانتخاب أعضاء مكملين لمجلس الادارة بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية واستكمال الاجراءات المتعارف عليها وفقا لتعليمات بنك الكويت المركزي بهذا الخصوص.

شاهد أيضاً

546843_e

مصرف الإمارات المركزي: تحذيرات للبنوك من تهديدات إلكترونية

طلب مصرف الإمارات المركزي (البنك المركزي) من البنوك وشركات التمويل والاستثمار الوطنية والأجنبية، والصرافات العاملة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *