الرئيسية » خارجيات » في اليوم السادس على التوالي 102 شهيد بعدوان إسرائيل على غزة

في اليوم السادس على التوالي 102 شهيد بعدوان إسرائيل على غزة

 

ارتفع إلى 102 عدد الشهداء الفلسطينيين في الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة بعد سقوط 24 شهيدا اليوم، فيما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها قصفت للمرة الأولى مدينة شمال تل أبيب.

ففي أحدث هذه الغارات استشهد فلسطينيان في غارة إسرائيلية في النصيرات بوسط مدينة غزة، بعد سقوط شهيدين في وقت سابق اليوم عندما استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية تجمعا لمواطنين فلسطينيين في المنطقة.

كما قصف الطيران الإسرائيلي مخيم البريج وسط قطاع غزة مما أدى إلى استشهاد فلسطينيين.

وقبل ذلك قصفت طائرات حربية إسرائيلية برج الشروق وسط مدينة غزة الذي يضم عددا من المؤسسات الإعلامية، واستشهد في القصف رامز حرب، وهو قائد ميداني بارز في سرايا القدس، كما جرح سبعة آخرون.

وهذه الغارة هي الثانية على هذا البرج الذي يضم مكاتب عدد من المؤسسات الإعلامية التي اشتعلت النيران فيها، كما بقي عدد من الصحفيين عالقين داخل المبنى.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء إلى 102 وأكثر من 850 جريحا بينهم عدد كبير من الأطفال منذ بداية الحملة العسكرية الإسرائيلية الأربعاء الماضي.

وقال مراسل الجزيرة وائل الدحدوح إن غارات اليوم التي استخدم فيها الجيش الإسرائيلي طائرات إف 16 تركزت على الحزام الشمالي خاصة في بيت لاهيا وجباليا وبيت حانون.

وكانت غارات إسرائيلية استهدفت اليوم بلدة تل الهوى جنوب القطاع وبلدة القرارة شرق مدينة خان يونس ودير البلح وسط القطاع، ومن بين الشهداء الذين سقطوا اليوم أحد قادة الوحدة الصاروخية التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم مركز العباس للشرطة في مدينة غزة، وهو ثاني أكبر مقر لهذا الجهاز في القطاع.

وقال مراسل وكالة الأنباء الفرنسية إن المبنى دمر كليا، وإن الانفجار كان من الشدة بحيث اهتزت له المباني المجاورة في حي الرمال، وأصيب العديد من سكانها بجروح.

استمرار الصواريخ
في المقابل أعلنت سرايا القدس أنها قصف وللمرة الأولى منذ بداية الحملة العسكرية الإسرائيلية مدينة بات يام شمال تل أبيب بصاروخ من نوع فجر ثلاثة يتجاوز مداه ثمانين كيلومترا.

كما أفاد مراسل الجزيرة بأن صاروخين أطلقا من غزة نحو مدينة عسقلان دون أن يسفرا عن وقوع إصابات، بعد انطلاق صافرات الإنذار في تل أبيب مرتين أمس وسمع دوي انفجارين في المساء.

كما سمعت صافرات الإنذار اليوم في بئر السبع بعد سقوط خمسة صواريخ على المدينة. وقال الجيش الإسرائيلي إن ما يسميها القبة الحديدية اعترضت أربعة صواريخ اطلقت من قطاع غزة على تل أبيب.

وكان عشرون إسرائيليا قد أصيبوا بجروح بعضها خطير إثر سقوط صاروخ على أوفاكيم بجنوب إسرائيل.

شاهد أيضاً

3_29_201775141PM_5231782011

السعودية تستضيف #القمه_العربيه القادمة بعد اعتذار الإمارات

أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الأربعاء، استضافة بلاده القمة العربية القادمة بعد اعتذار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *