سعر برميل النفط يرتفع 46 سنتا

 

كويت نيوز: قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 46 سنتا في تداولات أمس السبت ليستقر عند مستوى 112.86 دولار للبرميل مقارنة ب 112.40 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأول.

ويأتي هذا الارتفاع في اسعار النفط امس بسبب بيانات اقتصادية ايجابية من الصين والولايات المتحدة حيث أغلقت اسعار العقود الاجلة لخام القياس الدولي مزيج برنت مرتفعة يوم الجمعة بعد ان سجلت اثناء الجلسة أعلى مستوى لها في تسعة اشهر ومنهية الاسبوع على مكاسب تزيد عن دولارين.

وأنهت عقود برنت تسليم مارس جلسة التداول مرتفعة 1.66 دولار لتسجل عند التسوية 118.90 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى لعقود برنت لأقرب استحقاق منذ مايو الماضي لتنهي عقود برنت الاسبوع على مكاسب تبلغ 2.14 دولار.

وفي بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) كان الوضع مختلفا حيث أغلقت اسعار العقود الاجلة للنفط الامريكي على انخفاض طفيف يوم الجمعة وأنهت الاسبوع على خسائر قدرها 2 في المئة بفعل توقعات بان مخزونات الخام ستستمر في الارتفاع وهو ما أدى الى اتساع الفارق بين عقود الخام الامريكي وعقود خام القياس الدولي مزيج برنت لتصل العلاوة السعرية لبرنت الي أكثر من 23 دولارا للبرميل.

وأنهت عقود الخام الامريكي الخفيف تسليم مارس جلسة التداول في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) منخفضة 11 سنتا لتسجل عند التسوية 95.72 دولار للبرميل لينهي الخام الامريكي الاسبوع منخفضا 2.05 دولار مرتدا عن ثمانية اسابيع متتالية من المكاسب.

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط مع تقييم المستثمرين لبيانات المخزونات الأمريكية

رويترز – ارتفعت أسعار النفط العالمية اليوم الخميس لتتعافى من انخفاض لجلستين متتاليتين مع قيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض