الرئيسية » أمن ومحاكم » الازيمع: نشكر القيادة العليا على حرصها لانجاح تمارين درع الجزيرة

الازيمع: نشكر القيادة العليا على حرصها لانجاح تمارين درع الجزيرة

 

كويت نيوز: أعرب قائد قوات درع الجزيرة المشتركة اللواء الركن مطلق بن سالم الازيمع عن الشكر للقيادة السياسية والعسكرية والشعب الكويتي على تسخير جميع الامكانيات وتقديم التسهيلات لانجاح تمارين درع الجزيرة التاسع التي تبدأ هنا غدا وتستمر حتى 26 الجاري.
وقال اللواء الركن الازيمع في كلمة القاها عنه الرائد فهد المطيري من الجيش الكويتي في المؤتمر الصحافي الذي عقدته مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في الجيش الكويت اليوم أن الامكانيات والتسهيلات العالية التي سخرتها القيادة السياسية والعسكرية في الكويت للقوات المشاركة في التمرين دليل على حرص القيادة على انجاحه وخروجه بالوجه المشرف كحال جميع التمارين التي اقيمت في الكويت.

وقدم اللواء الركن الازيمع تحياته وتحيات قيادة درع الجزيرة الى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله والقيادة العسكرية والشعب الكويتي.

واعتذر الى الشعب الكويتي عما سببه التمرين من تعطيل في حركة المرور أثناء دخول القوات وحجز منطقة برية واسعة لأغراض التمرين مؤكدا ثقته في تفهم الشعب الكويتي لطبيعة هذه التمارين العسكرية التي تتطلب مثل هذا الأجراء وايضا حرصا على سلامتهم لتضمنها رماية بالذخيرة الحية.

من جهته اكد مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في الجيش الكويتي العميد الركن عبدالعزيز الريس خلال المؤتمر ان التمرين مبرمج ومتفق عليه منذ سنوات ولاعلاقة له باية احداث اقليمية اوسياسية في المنطقة.

وقال العميد الركن الريس هناك الكثير من التمارين التي ينفذها الجيش الكويتي على مدار العام مع القوات الشقيقة والصديقة سواء داخل البلاد او خارجها مشيرا الى ان درع الجزيرة هو تمرين خليجي بحت من ناحيةالاعداد والتنفيذ.

واضاف ان التمرين يهدف الى تفعيل مفهوم الدفاع المشترك وابراز التماسك والتعاون العسكري وتطبيق الاستراتيجية الدفاعية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية و تنمية الشعور بالامن الجماعي ووحدة الصف والمصير وتعزيز روح الاخوة بين الاشقاء في دول المجلس.

وبين ان التمرين مجزأ الى ثلاث مراحل يبدأ بالجيش الكويتي وبعده يتم ادخال الحرس الوطني والداخلية وفي آخر مرحلة يتم الدخول مع قوات دول مجلس التعاون مشيرا الى انه سيتم غدا تنفيذ التمرين مع الجيش الكويتي.

واوضح ان التعاون العسكري حظى باهتمام اصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس منذ بداية مسيرة مجلس التعاون وقد نصت اتفاقية الدفاع المشترك على انه “تعتبر الدول الاعضاء ان اي اعتداء على اي منها هو اعتداء عليها كلها واي خطر يتهدد احداها انما يتهددها جميعا” مؤكدا استمرار تطوير قوات درع الجزيرة المشتركة و متابعة تنفيذ التمارين على مختلف مستوياتها.

واشار الى ان انشاء قوات درع الجزيرة المشتركة يعد من اقدم القرارات الخاصة بالتعاون العسكري الخليجي حيث صدر قرار بانشاء قوة درع الجزيرة في اكتوبر 1982 ثم صدرت لاحقا قرارات بتطويرها وتحديثها لتكون قوات مشتركة على مستوى من الكفاءة القتالية ومؤهلة للاضطلاع بمهمة اسناد قوات دول المجلس بما يدعم و يعزز حفظ امنها و استقرارها.

واكد العميد الركن الريس اهتمام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ احمد الخالد الصباح على المحافظة على البيئة بعد اجراء التمرين مشيرا الى انه سيتم تنظيف المساحات المستخدمة في التمرين عن طريق الجهات المعنيه في الجيش الكويتي حتى لايخلف اثارا سلبية على التربة والمواطنين.

يذكر ان الكويت تستضيف تمرين درع الجزيرة بقيادة الجيش الكويتي ومشاركة كل من وزارة الداخلية والقيادة التنسيقية لحماية الامن الداخلي والحرس الوطني اضافة الى مشاركة قوات درع الجزيرة المشتركة وجهد جوي وبحري من قوات دول المجلس.

شاهد أيضاً

732139-1

«أم فلان» خدعت مواطنة بخدامة ولهفت 1200 دينار

سجل رجال أمن مخفر هدية قضية تحت مسمى نصب واحتيال ضد امرأة يطلق عليها لقب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *