اوبك يستقر عند 58ر45 دولار للبرميل

6_3_201613320PM_1425853921

كويت نيوز: اعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) اليوم الجمعة ان سعر سلة خاماتها ارتفع يوم امس الخميس بواقع 39 سنتا ليستقر عند 58ر45 دولار للبرميل مقابل 19ر45 دولار للبرميل يوم الثلاثاء الماضي.
وذكرت نشرة وكالة انباء (اوبك) ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي كان 64ر49 دولار للبرميل.
وتضم سلة (اوبك) التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الانتاج خام (صحارى) الجزائري والايراني الثقيل و(البصارة) العراقي وخام التصدير الكويتي وخام (السدر) الليبي وخام (بوني) النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام (مريات) والخام الفنزويلي و(جيراسول) الانغولي و(اورينت) الاكوادوري وميناس الاندونيسي.
وكان وزراء نفط منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) اوصوا في ختام اجتماعهم الوزاري في فيينا يوم امس الخميس الدول الاعضاء بضرورة متابعة تطورات سوق النفط بدقة خلال الاشهر المقبلة مع عدم تحديد سقف لانتاجهم.
وبرر الوزراء اتفاقهم على المحافظة على الاستراتيجية التي تم اعتمدها في اجتماع شهر ديسمبر الماضي بارتفاع اسعار النفط لاكثر نسبة من 80 في المئة وتقارب مستويات العرض والطلب واعتدال مستويات المخزون من النفط في منظمة التعاون والتنمية نسبيا.
واعتبروا ان بيانات المنظمة تدل على ان السوق النفطية تتحرك ضمن عملية متوازنة مشددين في الوقت ذاته على ضرورة زيادة الاستثمار في مجال الصناعة النفطية من اجل تحقيق توازن طويل الاجل في اسواق النفط.

شاهد أيضاً

النفط الكويتي ينخفض 1,04 دولار ليبلغ 85,40 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 04ر1 دولار ليبلغ 40ر85 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض