الرئيسية » محــليــات » الشيخ علي الخالد: نطبق ما تعلمانه من صاحب السمو في المجال الديبلوماسي

الشيخ علي الخالد: نطبق ما تعلمانه من صاحب السمو في المجال الديبلوماسي

 

كويت نيوز: أكــد مــــديــر الإدارة الاقتصادية ورئيس اللجنة الرياضية والاجتماعية في وزارة الخارجية الشيخ علي الخالد أن صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد علمنا الديبلوماسية ونحن نطبقها على أرض الواقع، رافعا أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي بمناسبة الأعياد الوطنية.

جاء ذلك خلال يوم مفتوح نظمته وزارة الخارجية بالتعاون مع مؤسسة البترول الكويتية للسفراء والديبلوماسيين المعتمدين لدى الكويت برفقة أسرهم في مخيم المؤسسة في منطقة الوفرة، حضره جمع غفير من سفراء الدول العربية والأجنبية الذين أثنوا على هذه المبادرة الطيبة التي جمعتهم بعيدا عن أجواء العمل والأعراف والبروتوكولات الديبلوماسية.

وذكر الشيخ الخالد أن الوزارة قامت بتخصيص يوم للـديـبلـومـاسيـين وأسرهم بمناسبة احتفالات البلاد بأعيادها الوطنية، مبينا أن الخارجية تسعى لجمع السفراء والعاملين في السفارات والبعثات الديبلوماسية والمنظمات المعتمدة في مكان واحد بعيدا عن الاجواء السياسية والاجتماعات بهدف التعارف وقضاء اجمل الاوقات في بر الكويت الرائع.

وبين أن هذا التجمع هو بوابة للتلاقي وإقامة العلاقات والتعرف على طبيعة المجتمع الكويتي وعاداته وتقاليده وأبرز أعياده، وخصوصا إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أن الكثير من العاملين في السفارات لا يتواصلون مع العالم الخارجي ويكتفون بالعمل في مكاتبهم لسنوات طوال.

بدوره، ذكر منسق اللجنة الرياضية والاجتماعية في وزارة الخارجية محمد خليفة الدغيشم أن اليوم المفتوح الذي تم تنظيمه بمناسبة العيد الوطني كان مناسبة طيبة للقاء الأسرة الديبلوماسية في الكويت والبعثات المعتمدة لديها في اجواء البر الرائعة، مبينا أن هذا التجمع هو الثاني الذي تنظمه اللجنة وتقوم خلاله بكسر الحواجز والقيود والانفتاح على المجتمع الكويتي والتعرف عليه عن قرب.

وأوضح أن اللجنة قامت بالتنسيق مع وزارة النفط لاستخدام المخيم الخاص بمؤسسة البترول الكويتية، لما يتميز به هذا المخيم من تنظيم وترتيب وتوافر ألعاب للكبار كالبولينغ والرماية، مشيرا إلى أن لدى الخارجية خطة لإقامة أنشطة متنوعة للسلك الديبلوماسي خلال العام الحالي.

وخلال اليوم المفتوح قال القائم بأعمال السفارة الأميركية لدى البلاد مايكل آرثر إن العلاقات الكويتية ـ الأميركية متينة وقوية وهي تعبير صادق عن الصداقة التي تجمع شعبي البلدين، موضحا أن اليوم المفتوح هو فرصة جميلة للتلاقي والتعارف على الزملاء في السلك الديبلوماسي.

وأعرب عن سعادته لحضور هذه الفعالية التي تعتبر مثالا صادقا عن كرم الضيافة المتواجد في هذا البلد، مشيرا إلى أن الكويت من الدول التي تتميز باهتمامها الكبير بالبعثات الديبلوماسية وتعمل على جمعها في مكان واحد لأهداف تعارفية بعيدا عن أجواء العمل.

شاهد أيضاً

1280x960

«الكلية»: تشكيل فريق عمل مع «الداخلية» للفصل في 500 ألف قضية مرور

أعلن رئيس المحكمة الكلية المستشار د. عادل بورسلي، أمس، تشكيل فريق عمل مشترك من المحكمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *