الرئيسية » مجلس الامه » الصانع يسأل عن عدد القضايا المرفوعة ضد “شؤون القصر”

الصانع يسأل عن عدد القضايا المرفوعة ضد “شؤون القصر”

 

كويت نيوز:

وجه النائب يعقوب الصانع سؤالا برلمانياإلى وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية عن تأخر الهيئةالعامة لشئون القصر في أتخاذ الإجراءات اللازمة حيال بعض المستأجرين المتخلفين عن سداد القيمة الإيجارية وجاء في نص سؤال الصانع:

جاء بتقرير ديوان المحاسبة بالملاحظات التي أسفرت عنها عمليات التدقيق والفحص والمراجعة للسنة المالية 2011/2012 للهيئة العامة لشئون القصر في بند سابعا (2) تأخر الهيئة في أتخاذ الإجراءات اللازمة حيال بعض المستأجرين المتخلفين عن سداد القيمة الإيجارية

لذي يرجي إفادتي وتزويدي بالاتي :-

1- يرجى تزويدنا بعدد القضايا المرفوعة من الهيئة ضد الغير بجميع الدوائر القضائية بالمحاكم وما هي الأحكام الصادرة وما تم بشأنها سواء عن طريق إدارة الفتوى والتشريع أو أي جهة أخرى مشفوعا بسند الوكالة في حال الغير ، وذلك بشكل تفصيلي كل قضية على حده .وذلك منذ 2006 وحتى تاريخ السؤال ؟ .

2- يرجى تزويدنا بعدد القضايا الصادرة ضد الهيئة بجميع الدوائر القضائية بالمحاكم وما هي الأحكام الصادرة بها وما تم بشأنها وذلك بشكل تفصيلي كل قضية على حده وبأخصها قضايا الإيجارات والإدارية والمدنية وذلك من 2006 وحتى تاريخ السؤال ؟

3- لما كان لهيئة قضايا أمام المحاكم لها وعليها وكان وقد ترتب علي القضايا التي تم خسارتها تعويضات مالية تسبب بالإضرار بالمال العام في قضايا الإيجارات والقضايا الإدارية والمدنية .

أ – يرجى تزودينا بأسباب رفع هذه القضايا على الهيئة.

ب – ما قيمة المبالغ التي قامت الهيئة بدفعها سواء من خزينة الدولة أو أخرى نتيجة خسارة هذه القضايا.

ج – هل قامت الهيئة بمحاسبة المتسببين بتلك القضايا (إداريا) وهل قامت الهيئة برفع دعاوى ضدهم لإسترجاع المبالغ لخزينة الدولة وما هي الأحكام الصادرة بها.

د – ما هي القضايا التي أقامتها الهيئة ضد الغير وتم كسبها وما هي قيمة المبالغ التي تحصلتها نتيجة كسب تلك القضايا وذلك منذ 2006 وحتى تاريخ السؤال مشفوعا بعدد القضايا التي تم كسبها والتي تم خسارتها ومبالغها وجميع محاضر التحقيق وقرارات التأديب وعدد القضايا التي تم رفعها ضد المتسببين والأحكام الصادرة بها وذلك لكل حالة على حده ؟

4- يرجى تزويدنا بعدد القضايا المرفوعة من الهيئة ضد الغير بشأن المطالبة بالديات الشرعية للقصر المشمولين برعاية الهيئة وعدد الأحكام الصادر بها ومبالغها وذلك من 2002 وحتى 31/12/2012 ؟

شاهد أيضاً

547232_e

الحبس عشرين سنة لمن ينضم لحزب الله أو يظهر له الولاء أو دعمه إعلامياً.. مقترح نيابي

تقدم النائب د. وليد الطبطبائي بمقترح نيابي، يتم بمقتضاه تجريم حزب الله، وتنظيم داعش واعتبارهما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *