الرئيسية » محــليــات » مهرات الكويت تبرز جمالها في مهرجان الخيل العربية

مهرات الكويت تبرز جمالها في مهرجان الخيل العربية

 

كويت نيوز: قال نائب رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الكويت الاول لجمال الخيل العربية الاصيلة المنتجة محليا محمد الخميس ان منافسات اليوم الأول للمهرجان الذي انطلق اليوم بمشاركة 127 من اصايل الخيل شهد منافسة مثيرة ومستوى عاليا من الجمال.

وذكر الخميس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ختام منافسات اليوم الاول الليلة ان المهور والمهرات المشاركة وهي جميعا من مواليد الكويت ظهرت بمستوى عال من الجمال في هذا الملتقى الذي اقيم في الجزيرة الخضراء على شارع الخليج العربي ويستمر يومين “ما يؤكد ارتفاع اعداد الخيول الجميلة في البلاد”.

واشار الى ان مسابقة الجمال للمهرات لعمر سنة اسفرت عن فوز المهرة (فوز القوزاني) لمربط القوزاني بالمركز الاول في الفوج الاول فيما فازت المهرة (غزلان الفياض) لمربط الفياض بالمرتبة الاولى في الفوج الثاني.

واضاف ان المهرة (مبسومة الخميس) لمربط الخميس فازت في المركز الاول في فئة المهرات لعمر سنتين فيما حلت المهرة (سكب الفياض) اولا في نفس المسابقه في فوجها الثاني في حين نالت المهرة (دنانير الاندلس) لمربط بنات الريح المرتبة الاولى في مسابقة الجمال للمهرات لعمر ثلاث سنوات.

وتابع الخميس ان المسابقات الخاصه بالمهور اسفرت عن فوز المهر (سلطان الزين) لمربط الاصيل في المسابقة المخصصة لعمر سنة فيما فاز المهر (فياض الفياض) لمربط الفياض في المسابقة المخصصة لعمر سنتين في حين نال المهر (اصيل الدانات) لمربط الدانات المرتبة الاولى للمهور لعمر ثلاث سنوات.

من جانبه اعرب مالك (مربط الفياض) مصلح الفياض عن سعادته بفوز ثلاثة من المهور التابعة لمربطه بالمراكز الاولى في عدد من المسابقات منوها بالمستوى المميز من الجمال للخيل المشاركة.
وقال الفياض ان التنظيم الجيد للمهرجان ووجود حكام دوليين للمسابقات كان له دور في تقبل جميع المشاركين للنتائج متوقعا ان تظهر منافسات اليوم الختامي غدا بصورة اقوى لاسيما انها ستجمع الفائزين في المراكز الخمسة الأولى في كل فئة.

واشاد بفكرة اقامة هذا المهرجان الذي خصص للانتاج المحلي دون سواه لمساهمته بتشجيع ملاك الخيل الكويتيين على تحسين انتاجهم ومعرفة مستوى الجمال لخيلهم.

شاهد أيضاً

1280x960 (7)

الفارس: خطة متكاملة لشواغر «التربية» بعد حسم التقاعد

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس حرص الوزارة على صيانة المرافق التربوية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *