الرئيسية » محــليــات » الحكومة تدعم المشاريع الشبابية بـ2 مليار دينار

الحكومة تدعم المشاريع الشبابية بـ2 مليار دينار

 

كويت نيوز: أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير البلدية الشيخ محمد العبدالله ان الحكومة وبالتنسيق مع مجلس الامة بصدد اعتماد قانون للمشروعات الصغيرة سيتم دعمه بملياري دينار لدعم المشاريع الكويتية الشبابية لتصبح منتجة اكثر، وهذا المشروع من اولويات الحكومة ونأمل اقامته في اسرع وقت.

وقال خلال رعايته وافتتاحه معرض «i كويت» مساء امس الاول في فندق الموفنبيك ان دعم الصناعة الكويتية موجود بأوجه عديدة واشكال تكاد لا تحصى، مشددا على ضرورة تشجيع المشاريع الصغيرة والمنزلية وهو ما تسعى اليه حكومة جابر المبارك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد، مشيراً الى ان مشاهدة شباب نشط مستعد للوقوف على مشروعه وتسويقه شيء يثلج الصدر.

واكد ان تولي الشيخ سلمان الحمود حقيبة وزارة الشباب جاء ايمانا بأهمية دور الشباب واهمية قيام الحكومة بدعم كل ما يهم الشباب وتمكينهم لاطلاق قدراتهم وابراز دورهم امام المجتمع.

وعن معرض «i كويت» قال: المعرض جميل جدا وعلى الرغم من صغر حجمه الا ان الابداع الشبابي يبدو واضحاً فيه فهم من قاموا بصناعة ما يباع، وهم من يبيعونه، وقد يكون صغيراً في حجمه لكنه كبير بقيمته، لافتاً الى اهمية ابراز مثل هذه المعارض الشبابية من خلال وسائل الاعلام.

وأضاف: نأمل ان يكون « iكويت» في حلته الثانية اكبر، فاليوم شاهدنا في المعرض 31 «بوث «وان شاء الله تصل المشاركات بعد سنوات الى 300 «بوث» والايادي الكويتية الشابة قادرة على ذلك.

الماضي الجميل

بدوره قال صاحب المعرض الشاب حمد بن سلامة ان المعرض يواكب احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية، ويعرض الكثير من المقتنيات التراثية ليتعرف الجيل الصاعد على تاريخ الوطن، ورحلة كفاح الاجداد، فضلا عن تسليط الضوء على الماضي الجميل بمقتنياته وادواته ووسائل الحياة في حقبة ما قبل النفط.

واكد ان المعروضات التي تضمنها المعرض هي نواة لمشاريع صغيرة من ابداع الشباب الكويتي، لافتا الى ضرورة تشجيع العمل الشبابي المنتج لتقليل الاعتماد على الحكومة وتغيير النظرة الى العمل الحرفي.

وقال ان الكويت اعطتنا الكثير وحان الوقت لرد الجميل لها، والعمل على نهضتها والتكاتف من اجل عزتها واستقرارها وتنميتها، لتعود كما كانت درة الخليج، ومنارة المنطقة في العمل المنتج والازدهار والتطور الثقافي والاقتصادي والتجاري، مشيرا الى ان المعرض ما هو الا محاولة شبابية جادة لخدمة الوطن وتعريف الاجيال الجديدة بتراث الآباء والاجداد وتاريخ الكويت المشرق، ونتمنى ان يراه الجميع، الصغار للمعرفة والكبار ليتذكروا الماضي الجميل.

شاهد أيضاً

مسؤول بالخارجية: التأكد من سلامة المستندات ضرورة قبل شراء العقارات في الخارج

شدد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير سامي الحمد على المواطنين الراغبين في شراء العقارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *