حياتو يهدد بسحب أمم إفريقيا 2017 من ليبيا

 

أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الكاميروني عيسى حياتو أن الاتحاد لن يتردد في سحب تنظيم نهائيات نسخة كأس الأمم الإفريقية عام 2017 من ليبيا في حال لم تلب الأخيرة شروط الاستضافة.

وقال حياتو: “نستطيع إيجاد دول جاهزة لاستضافة البطولة، ربما يتعلق الأمر بجنوب إفريقيا مرة جديدة. سيرسل الاتحاد الإفريقي وفدا للاجتماع بالسلطات هناك. لدينا تخوفات. من وقت إلى آخر نسمع بمقتل شخص وهذا ما يدفعنا إلى الحذر”.

وتابع: “إذا عاد النشاط المحلي في ليبيا، فإن الأمر سيكون إشارة إيجابية لإقامة كأس الأمم الافريقية هناك. لكن إذا وصلنا إلى اقتناع أن ليبيا غير قادرة على إطلاق الدوري المحلي، فإننا سندعو الدول المهتمة بالحلول بدلا منها، بالتقدم بطلباتها رسميا”.

وكان مقررا أن تستضيف ليبيا نسخة عام 2013، لكن الاتحاد الإفريقي اضطر إلى نقل البطولة إلى جنوب افريقيا بسبب الاضطرابات الأمنية في ليبيا التي صاحبت ثورة 17 فبراير 2011 التي أطاحت نظام العقيد الراحل معمر القذافي، والتي توقف بعدها النشاط الرياضي في البلاد.

وتم تأجيل استضافة ليبيا – التي تشهد عدة مدن بها حتى الآن انفلاتا أمنيا – إلى نسخة عام 2017، على أن يستضيف المغرب النسخة المقبلة في 2015.

شاهد أيضاً

إيقاف مهاجم كاظمة #شبيب_الخالدي لمدة عامين بسبب انتهاكه لقواعد #مكافحة_المنشطات

أصدرت اللجنة الكويتية لفحص المنشطات قراراً بإيقاف نجم الكرة الكويتية شبيب الخالدي لمدة سنتين وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض