الوزيرة الصبيح : الكويت وتونس تعملان على تعزيز التعاون

5_26_2016103428AM_7934358331

كويت نيوز: اكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون للتخطيط والتنمية الكويتية هند الصبيح ان الكويت وتونس تعملان على بناء وتعزيز التعاون المشترك في مجالات الشؤون الاجتماعية والعمل.
وقالت الصبيح في تصريح ادلت به لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) لدى وصولها إلى تونس مساء امس الاربعاء في زيارة رسمية تستمر يومين انها ستبحث مع المسؤولين عددا من الموضوعات المتعلقة بالشؤون الاجتماعية وستوقع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بهذا المجال.
وأضافت أن مباحثاتها المقررة مع وزير الشؤون الاجتماعية التونسي محمود بن رمضان ستخصص لتبادل وجهات النظر بين الجانبين حول الملفات المتعلقة بالتنمية الاجتماعية والفئات ذات الاحتياجات الخاصة والمسنين والأحداث ومجهولي الوالدين وكل ما يخص الشؤون الاجتماعية.
وذكرت أنه سيتم في أعقاب هذه المحادثات توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في هذا المجال ستشمل تبادل الخبرات والعمالة والاستفادة من تجارب الجانبين والخبرات المتقدمة في تونس في هذه المجالات.
وبينت الصبيح انها ستلتقي أيضا وزير التشغيل والتكوين (التدريب) المهني التونسي زياد العذاري لمناقشة عدة مسائل من بينها السلامة المهنية والتفتيش والعمالة.
وقالت انها ستلتقي كذلك وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي ياسين إبراهيم لتفعيل مذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين في مجال التخطيط والتنمية.
وأعربت عن رغبتها في أن تكون زيارتها الأولى لتونس ‘ناجحة وبادرة لتبادل الزيارات بين البلدين سواء على المستوى الوزاري أو المسؤولين رفيعي المستوى حتى نستطيع أن نبني تعاونا بناء بين البلدين يسهل نقل الخبرات في مجال التنمية الاجتماعية’.
ومن المقرر أن تعقد الوزيرة الصبيح اليوم الخميس محادثات مع مستشارين قانونيين وباحثين ومحاسبين في مقر (الوكالة التونسية للتعاون الفني).
وستجري الصبيح غدا محادثات مع رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد وستزور مراكز للتوجيه الاجتماعي وتأهيل القاصرين والمصابين بحوادث.
يذكر أن تونس والكويت وقعتا في عام 1996 مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الاجتماعية أفضت إلى عقد العديد من الدورات التدريبية في البلدين وتبادل الخبرات لاسيما في مجال تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وإدماجهم في المجتمعات.

شاهد أيضاً

الكويت ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء «الأونروا»

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت بنتائج التقرير الصادر عن اللجنة المستقلة في شأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض