الرئيسية » محــليــات » اغلاق طريق الغزالي عند تقاطعه مع طريق الجهراء..وافتتاح تحويلة الخميس

اغلاق طريق الغزالي عند تقاطعه مع طريق الجهراء..وافتتاح تحويلة الخميس

 

الكويت: كويت نيوز: أعلنت وزارة الاشغال العامة عن فتح تحويلة جديدة في شارع الغزالي بالاتجاهين بطول 4250 مترا ليتم استخدامها مساء الخميس المقبل وذلك ضمن خطوات اعمال الطرق ونقل الخدمات والمرافق في تطوير طريق الجهراء.

وقال مهندس مشروع تطوير طريق الجهراء ياسر بودستور في تصريح صحافي اليوم انه سيتم اغلاق جسر الغزالي من الدائري الثالث الى منزل الجسر باتجاه شارع جمال عبد الناصر بالاتجاه من الجنوب الى الشمال وسيتم اغلاق الجسر باتجاه الآخر من مطلع الجسر قبل طريق الجهراء وحتى التقائه بمطلع الجسر العلوي بعد طريق الجهراء.

واضاف انه سوف يتم افتتاح تحويلة الغزالي بالاتجاهين فالاتجاه بطول 2700 مترا يبدأ من منزل جسر الغزالي وتغيير كل حركة السير أعلى الجسر نزولا الى الطريق الدائري الثالث سطحيا (شارع كندا دراي) مرورا بطريق الجهراء وحتى شارع جمال عبد الناصر.

واشار الى ان الاتجاه الثاني بطول 1950 مترا يبدأ من شارع جمال عبد الناصر مرورا بالجهراء مبينا انه قد تم تعديل مكان اشارة طريق الجهراء بحيث على مستخدمي الطريق استكمال الطريق صعودا الى أعلى جسر الغزالي باتجاه الدائري الرابع.

واوضح ان خطوات عديدة أخذت بالتنسيق مع ادارة المرور لتسهيل حركة السير وتخفيف ازدحام المرور قدر المستطاع مشيرا الى انه قد تم العمل على زيادة كفاءة الدوار الموجود في أسفل جسر الغزالي (بين طريق الدائري الرابع والدائري الثالث) وتنفيذ طريق مؤقت مؤلف من حارتين لربط منطقة الشويخ الصناعية بالطريق الدائري الرابع من دون المرور بطريق الغزالي وتجهيز الدوار بكافة شروط السلامة من انارة شوارع واعادة تخطيط الطريق واحياء الشارع من جديد بوضع حواجز خرسانية.

وبين ان هدف التحويلات المرورية الأساسي هي اعادة توجيه الحركة المرورية لخلق مساحات عمل اكبر حتى تستكمل اعمال بناء الجسور وانشاء الطرق السريعة والمنحدرات “مع اعتذارنا لمستخدمي طريق الجهراء عن أي ازعاج قد تسببه مثل هذه الأعمال كما يجب التنبيه على مستخدمي طريق الجهراء بالالتزام بجميع أرشادات السلامة المرورية والسرعات المبينة على طول الطريق”.

وذكر ان مشروع تطوير طريق الجهراء يعتبر واحد من اجمالي الخطة الاستيراتيجية التي وضعتها وزارة الاشغال في البلاد لتطوير شبكة الطرق في الدولة وذلك تلبية للمتطلبات المرورية المستقبلية وتقليل الازدحامات المرورية الحالية وتعزيز السلامة المرورية.

يذكر ان وزارة الأشغال العامة قامت بالتعاقد مع ائتلاف مجموعة لويس بيرغر العالمية بالتعاون مع المكتب العربي للاستشارات الهندسية كجهة استشارية مصممة ومشرفة على المشروع والتعاقد مع شركة المقاولون العرب (عثمان أحمد عثمان) كمقاول ومنفذ المشروع.

شاهد أيضاً

1280x960

نواب: الأمطار كشفت فساد «الأشغال» والمحاسبة مطلوبة

دعا عدد من النواب وزير الاشغال عبدالرحمن المطوع الى فتح تحقيق فوري في حادثة غرق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *