الرئيسية » الاقتصاد » سما التعليمية تدرس الإدراج وتسعى لزيادة حصتها السوقية

سما التعليمية تدرس الإدراج وتسعى لزيادة حصتها السوقية

 

كويت نيوز: أكد رئيس مجلس ادارة شركة سما التعليمية سعود حمد الجويعد أن الشركة تدرس الادراج في بورصة الكويت خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى ان الشركة مستوفية شروط الادراج.

وأضاف الجويعد خلال عمومية الشركة العادية وغير العادية التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 99% ان الشركة حققت صافي ارباح بلغت 2.6 مليون دينار ما يعادل 13.83 فلسا للسهم للسنة المالية المنتهية في 31 اغسطس 2012، مشيرا الى ان اجمالي أصول الشركة بلغ 26.5 مليون دينار وان اجمالي حقوق المساهمين بلغ 25.3 مليون دينار.

ولفت الجويعد الى ان الشركة تسعى لزيادة حصتها السوقية خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى دخول مساهمين جدد لتعزيز الكفاءة المالية للشركة.

وعن الحصة السوقية لمدارس الشركة ذكر الجويعد انه على مستوى اجمالي الطلبة الدارسين في المدارس الاميركية تبلغ حصة مدارس الشركة بين 30 و33% في جميع المراحل الدراسية وعلى مستوى الطلبة الكويتيين الدارسين في المدارس الاميركية تبلغ حصة مدارس الشركة ما يقارب 38% من اجمالي الطلبة الكويتيين ويبلغ معدل الزيادة السنوية كمتوسط لاعداد الطلبة للخمس سنوات السابقة ما يقارب 8% بالنسبة لمدارس الشركة مقابل 4% لإجمالي مدارس القطاع الخاص «العربية والأجنبية» و5.3% لإجمالي نمو الطلبة في المدارس الاميركية لنفس الفترة، مؤكدا ان 95% من طلبة مدارس الشركة هم كويتيون.

وأقرت العمومية العادية للشركة بنود جدول اعمالها التي تضمنت توزيع ارباح نقدية بلغت 2.2 مليون دينار عن السنة المالية المنتهية في 31 اغسطس 2012 بواقع 12% من القيمة الاسمية للسهم أي ما يعادل 12 فلسا للسهم الواحد للمساهمين المسجلين بدفاتر الشركة حتى تاريخ انعقاد العمومية كذلك وافقت العمومية على نظام خيار شراء الأسهم للموظفين واعتماده وزيادة رأسمال الشركة من 19 الى 19.11 مليون دينار بزيادة قدرها 105.6 آلاف دينار بإصدار عدد 1.056.000 سهم جديد بقيمة اسمية للسهم الواحد قدرها 100 فلسا تخصص لتنفيذ نظام خيار شراء اسهم الموظفين. وانتخبت العمومية عضوا مكملا لمجلس الادارة بنك بوبيان. وأقرت العمومية غير العادية بنود جدول اعماليها التي تضمنت تعديل المادة 5 من النظام الأساسي للشركة والمادة 6 من عقد التأسيس ليصبح النص بعد التعديل حدد رأسمال الشركة بـ 19.11 مليون دينار موزع على 191.156.000 سهم قيمة كل سهم 100 فلس.

شاهد أيضاً

1280x960

«الحوكمة» تفصل المهام والمسؤوليات بين مؤسسات الدولة

اختتم مؤتمر “الحوكمة” الثاني في دول مجلس التعاون الخليجي جلساته أمس، بحضور العديد من الاقتصاديين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *