استثمارات كويتية – سعودية في كوريا الجنوبية

5_23_2016104605AM_1521381861

كويت نيوز: دشنت كوريا الجنوبية اليوم الاثنين مصنعا لازالة الهيدروجين وانتاج البروبيلين في مدينة (أولسان) باستثمارات كويتية وسعودية وكورية.
وقال بيان صادر عن سفارة دولة الكويت في سيؤول تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان السفير جاسم البديوي اكد في كلمة الافتتاح ضرورة زيادة الاستثمار المباشر بين الكويت وسيؤول ليس في قطاع الطاقة وحسب وإنما في قطاعات أخرى كالتصنيع والاسكان.
وذكر السفير ان افتتاح المصنع التابع لشركة (إس كي – غاز) الكورية بالتعاون مع شركة (صناعة الكيماويات البترولية الكويتية) والشركة المتقدمة للبترول السعودية يؤكد ما تحظى به الشركات الخليجية من سمعة لدى الأوساط الكورية ومؤشر كبير على مستوى العلاقات الخليجية – الكورية.
وقال ان افتتاح هذا المصنع بوجود شريك كويتي يعتبر حدثا تاريخيا كون (صناعة الكيماويات البترولية) هي أول شركة كويتية تضطلع بالاستثمار المباشر في جمهورية كوريا.
وأعرب عن الأمل بأن يكون هذا المشروع الاستثماري بوابة ومدخل للشركات الكويتية للاستثمار في مشاريع كبرى جديدة مثل هذا المشروع.
واشار الى الانفتاح الكبير الذي شهدته العلاقات الكويتية – الكورية اخيرا والذي نتج عنه زيارة الرئيسة بارك كون هيه إلى دولة الكويت في مارس 2015 وزيارة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الى جمهورية كوريا في مايو الجاري.
وشارك في افتتاح هذا المصنع وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري هيونغ وان جو والرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية محمد الفرهود والرئيس التنفيذي للشركة المتقدمة للبترول عبد الله القراوي ونائب الرئيس التنفيذي لشركة (اس كي – غاز) تشانغ وان تشيه.

شاهد أيضاً

اجتماع تنسيقي للدورة الوزارية لمنتدى التعاون العربي ـ الصيني بمشاركة الكويت

عقد اجتماع تنسيقي عربي على مستوى المندوبين الدائمين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض