خط ساخن لمكافحة «العزاب»

494779_e

 

كويت نيوز: وافق المجلس البلدي في جلسته أمس الاثنين برئاسة مهلهل الخالد على طلب وزارة الخارجية بتخصيص قطعتي أرض لإنشاء مقر دائم لمركز إدارة حالات الطوارئ لدول مجلس التعاون الخليجي ومركز تدريب الملكية الفكرية في منطقة ضاحية مبارك العبدالله.
واوصى المجلس باستحداث خط ساخن لمكافحة ظاهرة العزاب في السكن الخاص بعد اخذ الموافقات الرسمية حيث ابدت بلدية الكويت استعدادها لتخصيص الرقم (139) لذلك الهدف كونه معروف اعلاميا لدى المواطنين والمقيمين وكافة المؤسسات الحكومية حيث كان يتعامل مع الشكاوي المتعلقة في البلدية سابقا.
ووافق المجلس على طلب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية باقامة نصب تذكاري تعريفي بمركز التوحد على الدوار المقابل للبوابة الرئيسية لارض المعارض بمنطقة ضاحية مبارك العبدالله كما وافقت على اقتراح بانشاء محكمة بلدية الكويت بالتعاون مع وزارة العدل.
ووافق المجلس ايضا على انشاء لجنة مشتركة من بلدية الكويت ووزارة الكهرباء ووزارة الداخلية والادارة العامة للاطفاء والادارة العامة للتحقيقات وادارة التنفيذ بوزارة العدل للوصول لحلول للقضاء على مخالفات البناء السكنية اضافة الى توقيع اتفاقية تعاون للحصول على المعلومات بين بلدية الكويت وادارة التسجيل العقاري والهيئة العامة للمعلومات المدنية وذلك من اجل الربط المعلوماتي.
واحال المجلس الكتاب المقدم من الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الخاص باعادة تخصيص مواقع استزراع الربيان بمنطقة الصبية بمساحة ثمانية كيلومترات مربعة الى اللجنة الفنية لدراسة الموضوع بشكل اكبر.
وحول استغلال البعض للأراضي الفضاء التابعة لأملاك الدولة بتحويلها لمواقف خاصة بوضع حواجز الكترونية اكد المجلس ان هذه الظاهرة بدأت في الازدياد وخاصة في محافظة العاصمة منوها ان بلدية الكويت ابدت استعدادها لأعداد تقرير خاص بهذه الظاهرة لازالة أي مخالفات وتعديات على املاك الدولة.

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

تعليق واحد

  1. التعليق شوياجماعة هالالفاظ السوقية مكافحة العزاب ولامكافحة الصراصيروالنمل ولامافي احترام لانسانية الاعزب كأنه مجرم ولااحد الحشرات الضارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض