10 أشياء احذري أن تطلبيها من زوجك

maxresdefault

كويت نيوز: تتعدد أسباب الخلافات التي تنشأ بين الزوجين، وتتعاظم تأثيرات هذه الخلافات عند عدم قدرة كل من الطرفين على استيعاب الآخر، وتخطىء الزوجة أحياناً في تصرفاتها مع زوجها، الأمر الذي يجعله ينفر منها، وقد يؤدي هذا إلى الانفصال في نهاية المطاف.

ومن الضروري أن تحرص المرأة على أن تكون طلباتها من زوجها في حدود المعقول، لأن تحميل الزوج فوق طاقته، أو وضعه أمام خيارات مستحيلة يصل بالحياة الزوجية إلى شفير الهاوية.
ويقدم موقع بوزيتيف ميد مجموعة من الأشياء التي يجب أن تمتنع الزوجة عن طلبها من زوجها إذا ما أرادت أن تسير العلاقة بينهما على الطريق الصحيح:
1- أن يمتنع عن رؤية أصدقائه
يحتاج زوجك إلى صحبة أقرانه من الرجال كما تحتاجين لأن تقضي بعض الوقت مع صديقاتك من النساء، وإذا حاولتي منعه من رؤيتهم فستضطرب حياته ويصاب بالكآبة وسيؤثر هذا على حياتكما الزوجية.
2- أن يستمع لك كصديقتك
من الضروري أن يستمع زوجك إليك عندما تمرين بوقت عصيب، ولكن لا تجعلي هذا الأمر عادة دائمة لديك. وإن أردت منه أن يستمع إلى شكواك طوال الوقت، فهذا سيسبب له الإحباط والضيق وخيبة الأمل عندما لا يتجاوب مع هذه الشكوى.
3- أن يشاركك في كل اهتماماتك
لا تطلبي منه على الدوام أن يشاركك في نشاطات تحبينها ولكنه لا يحبها، فقضاء وقت ممتع في ممارسة هواياتك بمعزل عن زوجك يقوي العلاقة بينكما، لذا أعط زوجك فرصة ليشتاق إليك من فترة إلى أخرى فهذا سيدفعه إلى التقرب إليك أكثر.
4- أن يصبح شخصاً مختلفاً
لا تحاولي أن تطلبي من زوجك أن يتغير، إلا أنك باستطاعتك أن تطلبي منه تعديل بعض تصرفاته السلبية فلا ضير في ذلك. وحاولي أن تسدي له النصح بطريقة إيجابية وغير مباشرة لكي يتقبل ما تطلبيه منه.
5- الاختيار بينك وبين والدته
مهما كانت حدة الخلاف بينك وبين حماتك، لا تفاقمي الأمور وتطلبي من زوجك الاختيار بينك وبين والدته. ولا تحملي زوجك مسؤولية مشاكلك مع حماتك.
6- الحصول على المزيد من المال
لا تحملي زوجك ما لا طاقة له به، وحاولي أن تكون طلباتك المادية دوماً في حدود المعقول، فهو لن يتحمل المزيد من الضغوطات، وربما يجد نفسه في نهاية المطاف غير قادر على القيام بأعباء الحياة الزوجية.
7- التخلي عن طموحاته المهنية أو الشخصية
إن أحد الأسباب التي جذبتك إلى زوجك في المقام الأول هو اهتماماته، لذا امتنعي عن توجيه الانتقاد له على الوقت الطويل الذي يقضيه في تحقيق أهدافه وطموحاته، ولا تطلبي منه أن يتخلى عن أي طموح لديه.
8 – أن لا ينظر إلى أي امرأة أخرى
لا يمكن لأي رجل أن يتجنب النظر إلى امرأة جذابة وقعت عيناه عليها، فلا تحاولي أن تطلبي منه أن يمتنع عن النظر إلى الأخريات، شريطة أن لا يتخطى حدود النظر إليهن.
9- أن يكون هو العاقل بينما تتعاملين أنت بتهور
إن عدم التوازن في تعاملك مع زوجك ينفره منك ويبعده عنك، لذا لا تطلبي منه أن يكون هو العاقل على الدوام بينما تعامليه أنت بطريقة غير لائقة، بل حاولي أن تعامليه بعقلانية واتزان وبالتالي سيعاملك بدوره بنفس الطريقة.
10- أن يتذكر كل لحظة مميزة من علاقتكما
تجيد النساء تذكر اللحظات الرومنسية أكثر من الرجال بسبب طبيعتهن العاطفية، وهذا لا ينطبق على الرجال فلا تطالبي زوجك بأن يتذكر كل لحظاتكما الرومنسية.

شاهد أيضاً

وزير الشؤون: للمرأة الكويتية دور أساسي ومهم في تقدم الدولة وبنائها نحو مستقبل أفضل

قال وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الاسرة والطفولة رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاسرة الشيخ فراس سعود …

تعليق واحد

  1. أولا اتقوا الله فلا يجوز لكم هذا الذي تقولون في النظر لامرأة اخرى !! لأن النظر المفاجئ الذي لا يتعمده صاحبه ثم يغض بصره بسرعة دون أن يستمر في النظر هذا معفو عنه لأنه لم يتعمد ولم يستمر بل غض بصره فورا ، أما الآخر فهو آثم الذي ينظر ويستمر بالنظر وهذا الآثم المذنب الذي ينظر الى ما لا يحل له هو من تدافعون عنه !!! وهذا حرام فانتم تأمرون بالمنكر ! وتنهون الزوجة أن تنهاه عن المنكر !! ولا أدري من هذه التي لا شعور عندها ترى زوجها ينظر لاخرى ولا تنهاه ،، هذا كلام أناس معدومي التدين والشعور

    أما الصورة المرفقة مع الموضوع فمما يجب على المرأة تغطيته الكفين لذلك هذه الصورة انصحكم بازالتها خاصة وانها متزينة والله تعالى نهى عن ابداء زينة النساء ، ولا يجوز لأحد أن يفهم كلام الله تعالى كما يحلو له لأن آية وأتوا البيوت من أبوابها ليس هذا المراد منها اصلا ولا هذا معناها . لا علاقة لها بالزواج اصلا . فاتقوا الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض