ايكويت تحقق 1.09 مليار دولار أرباحا في 2012

 

كويت نيوز:  أعلنت شركة (ايكويت) للبتروكيماويات تحقيقها 1.09 مليار دولار امريكي أرباحا صافية للفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 وذلك بارتفاع نسبته 3 في المئة مقارنة بعام 2011.

وقال الرئيس التنفيذي في (ايكويت) محمد حسين في بيان صادر عن الشركة اليوم ان هذه الارباح تحققت “نتيجة تكامل كل العوامل التجارية والصناعية والادارية وغيرها ذات العلاقة بالشركة اضافة الى الطلب العالمي على هذه المنتجات”.

وأضاف حسين ان قيمة المبيعات خلال عام 2012 تجاوزت حاجز ال 2.6 مليار دولار للمرة الاولى في تاريخ الشركة بسبب الاداء المتميز على كل الاصعدة ومع مختلف الاطراف ذات العلاقة داخل وخارج دولة الكويت.

وذكر ان شركة ايكويت اطلقت مؤخرا (استراتيجية 20 20) التي تتضمن ثلاث مراحل أساسية الاولى تركز على اعداد الكفاءات والثانية تتعلق بالاعداد للولوج للعالمية والثالثة الدخول في العالمية مبينا ان من لأهم ملامح المرحلة الاولى العمل على النظر في المنشآت الحالية والحصول على أكبر عائد منها.

وأفاد بأن المرحلتين الثانية والثالثة من الاستراتيجية تركزان على النمو وتقوية وضع الشركة عالميا اضافة الى ذلك تركيز الشركة خلال جميع هذه المراحل على العنصر البشري وبث روح التخصص خصوصا لدى العمالة الكويتية والاستفادة القصوى من التكنولوجيا والحرص على ايجاد بيئة عمل تتسم بالابداع والابتكار والتنمية المستدامة.

وتقدم حسين بالشكر والتقدير الى مجلس ادارة الشركة والموظفين جميعا وكل من ساهم في نجاح الشركة في شتى المجالات.

وتمثل شركة (ايكويت للبتروكيماويات) التي تأسست عام 1995 شراكة عالمية بين شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة داو للكيماويات وشركة بوبيان للبتروكيماويات وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية.

وبدأت (ايكويت) عمليات الانتاج في شهر نوفمبر 1997 وهي حاليا المشغل الوحيد لمجموعة متكاملة من المصانع ذات المواصفات العالمية التي تنتج أكثر من خمسة ملايين طن سنويا من المواد البتروكيماوية عالية الجودة التي يتم تسويقها في الشرق الاوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا.

شاهد أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1,95 دولار ليبلغ 89,12 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 1.95 دولار ليبلغ 89.12 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض