المبارك: نرغب في جذب الاستثمارات الكورية للكويت

1462733018_77_1462721612850654000

كويت نيوز: وصل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك والوفد المرافق لسموه الى سيؤول، أمس، في زيارة رسمية لجمهورية كوريا، المحطة الثالثة في جولته الآسيوية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله قاعدة سيؤول الجوية ممثل الحكومة الكورية وزير المواصلات والأراضي والبنية التحتية، كانغ هو إن، ووزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل وسفير الكويت لدى كوريا جاسم البديوي، وعدد من كبار المسؤولين الكوريين وسفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسفراء الدول العربية المعتمدين لدى سيؤول.
وجرت لسموه مراسم استقبال رسمية، حيث أدى حرس الشرف التحية، ثم عزف السلام الوطني لدولة الكويت.
وأعرب سموه، في تصريح صحافي، عن اعتزازه بزيارة جمهورية كوريا التي ترتبط مع الكويت بروابط تاريخية متينة، مشيرا الى أن العلاقات بين البلدين تمثل نموذجا ناجحا للتعاون. وأكد سموه حرص الكويت على توطيد وتطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون في مختلف المجالات التي تخدم مصالح البلدين، خاصة في مجالات الطاقة والاستثمار والتكنولوجيا.
وأضاف أن هناك العديد من اتفاقيات التعاون بين البلدين في مجالات الصناعات النفطية المختلفة التي تعزز العلاقات القائمة بين البلدين منذ عام 1979.
وأكد سموه رغبة الكويت في جذب المزيد من الاستثمارات الكورية في الكويت، مشيرا إلى أن قانون الاستثمار الجديد سيوفر العديد من التسهيلات للمستثمرين في انجاز مشاريع البنية التحتية والطاقة ضمن الرؤية التنموية 2035 للكويت.

شاهد أيضاً

الكويت تترأس اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي.. لمدة 3 أيام

كونا – أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ان لجنة تحكيم جائزة (التميز الإعلامي العربي) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض