الرئيسية » محــليــات » وزير التربية ينفي إجراء تدوير في وزارته

وزير التربية ينفي إجراء تدوير في وزارته

 

كويت نيوز: أكد وزير التربية والتعليم العالي د.نايف الحجرف ضرورة التزام التواجيه في مختلف المواد الدراسية بوضع أسئلة الامتحانات وفق المعايير المحددة والثابتة وليس بالاجتهادات، حتى لا تحدث أي أخطاء أو صعوبة للممتحنين من الطلبة والطالبات.

وقال الحجرف ان الوزارة ستعالج مسألة الغياب المتكرر للطلاب أثناء الاختبارات من خلال تعديل اللوائح في النظام الثانوي المحدد.

ونفى الحجرف الخبر المتداول عن وجود تدوير لـ 55 ألف معلم ورئيس قسم، مؤكدا وجود اقتراح مقدم من توجيه اللغة الانجليزية الى قطاع التعليم العام بتدوير معلمي اللغة الانجليزية في المناطق فقط دون غيرهم، ولكن الاقتراح رفض وكأن الأمر لم يكن.

وحول آخر التطورات بشأن تعيين وكيلي التربية والتعليم العالي بالأصالة، أجاب الحجرف: الأمور تسير على خير.

من جهتها قالت وكيلة وزارة التربية بالإنابة مريم الوتيد إن مجلس الوكلاء ناقش خلال الاجتماع نوعية البرامج وموعد بث القناة الفضائية بعد ان تم التوقيع على إحدى المناقصات للشركة التي ستتولى تشغيل القناة المذكورة، مضيفة ان الوزير الحجرف سيجتمع مع الشركة المعنية لإبلاغها بالتوجهات المطلوبة، ومعرفة إمكاناتها.

وأشارت الوتيد الى ان المجلس ناقش الخطة الانمائية للعام 2013/2014 بعد تخفيض وزارة المالية لميزانية الوزارة، موضحة انه تم مخاطبة كل القطاعات في «التربية» لمعرفة المبالغ الجديدة المخصصة لهم، ومن ثم سنجتمع مع كل رئيس مشروع على حدة لتوضيح الآلية التي سينجز من خلالها المشاريع وفقا للمبالغ الجديدة، لافتة الى ان التخفيض لم يحدد بشكل موحد، فهناك قطاعات خفضت مبالغها 50% وأخرى 60%، وقطاعات حددت مبالغها بناء على انجازاتها في السنوات الماضية.

وذكرت الوتيد أن المجلس ناقش ظاهرة غياب الطلبة والتعديلات المقدمة من قطاع التعليم العام الذي هو مرتبط بالقرار رقم (1) بشأن مواعيد الإجازات والاختبارات، وبانتظار آخر التوصيات لاستكمال الموضوع.

وحول تسكين الوظائف الإشرافية في تعليم الكبار، قالت الوتيد: «كلفنا قطاعي التعليم العام والقانونية بدراسة مدى قانونية القرار الذي تم الموافقة عليه سابقا».

وكشفت الوتيد أن المجلس رفض إعفاء الطلبة «البدون» من دفع رسوم التامين للدراسة المسائية والتي تبلغ 40 دينارا.

وأردفت الوتيد ان المجلس طلب من قطاعي التخطيط والمنشآت إعادة الدراسة من جديد بشأن طلب الوزير الحجرف تحديد احتياجات الوزارة من المباني المدرسية لـ 10 سنوات، وذلك لوجود بعض الملاحظات عليها، مؤكدة ان المجلس طلب من المسؤولين عن قطاعي التخطيط والمنشآت تحديد رؤية واضحة لاحتياجاتنا من المباني المدرسية في مختلف المراحل والمناطق التعليمية.

وأضافت الوتيد ان الوزير الحجرف طلب ان يكون هناك معيار محدد لأنصبة حصص المعلمين، بعد تفاوتها من مدرس لآخر. وتابعت الوتيد: استمع المجلس الى استعراض وكيل التعليم العام لمدارس أم الهيمان، على ان تكون جاهزة قبل العام الدراسي المقبل، وطلب بذلك تقريرا من وكيل المنشات لمعرفة جاهزية المدارس.

وقالت الوتيد ان المجلس وافق على تسليم مبنى مدرسة عائشة الابتدائية في الشرق للمجلس الوطني للثقافة والفنون، من اجل استثماره كنوع من الآثار، مضيفة في ختام حديثها انه تم تكليف وكيل الشؤون الإدارية بإعداد مذكرة بجميع الوظائف المماثلة للمهندسين من أجل تحديد الرواتب المناسبة بعد ذلك من قبل مجلس الوكلاء.

شاهد أيضاً

547565_e

«الإطفاء» تؤكد استعدادها الدائم لحفظ سلامة الأرواح والممتلكات

أكد المدير العام للادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد أن الإدارة مستعدة دائما لاتخاذ الإجراءات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *