الرئيسية » الرياضه » الأزرق يبدأ المشوار الثالثة عصرا

الأزرق يبدأ المشوار الثالثة عصرا

 

كويت نيوز: يلتقي في الثالثة من عصر اليوم منتخبنا الوطني مع نظيره التايلاندي ضمن الجولة الاولى لمنافسات المجموعة الثانية للتصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات آسيا 2015 التي تقام منافساتها في استراليا وتشهد المجموعة مواجهة اخرى عندما يستضيف المنتخب الايراني نظيره اللبناني على استاد ازادي في التوقيت نفسه.

ويدرك منتخبنا الوطني اهمية مواجهة اليوم لان الفوز فيها يضعه على الطريق الصحيح ويمنح اللاعبين دفعة معنوية لمواصلة المشوار الصعب في التصفيات لاسيما وان المجموعة تضم منتخبات لها وزنها في القارة الصفراء.

وتعتبر المواجهة المرتقبة صعبة جدا على الازرق لانه سيواجه منتخب تطور كثيرا عن السابق ويشرف على تدريبه الالماني وينفريد شايفر فضلا عن عاملي الارض والجمهور الذي يتميز بالحضور الغفير الا ان التفاؤل الذي يسود محيط الازرق بتسجيل بداية مطمئنة والدخول بقوة على حجز احدى بطاقتي التأهل الى النهائيات.

والازرق مطالب اليوم بان يقول كلمته من البداية ليعود الى البلاد بالنقاط الثلاث ويسهل مهمته في الجولات المقبلة التي تعتبر اصعب من جولة اليوم وتكمن في مواجهة المنتخبين الايراني واللبناني وينبغي على الجهاز الفني بقيادة الصربي غوران توفاريتش ان يضع كل ثقله من اجل عبور الجسر التايلاندي لاسيما وان غوران بمعاونة مساعده للتحليل الفني د.محمد المشعان قرأ جيدا الخصم من خلال مشاهدة المباريات التجريبية التي خاضها امام المنتخبين الفنلندي والكوري الشمالي وتعرفا على نقاط القوة والضعف بالفريق ووزعا المهام على خطوط الفريق الثلاث وعلى هذا الجهاز ترتيب اجراءات غير عادية لايقاف مكامن الخصم خصوصا وان القيادة الفنية لها دور كبير في تحديد المسار من خلال التحضير المميز والقراءة السليمة واختيار التشكيلة المثالية والطريقة المناسبة بالاضافة الى الايعاز للاعبين بالتحلى بالشجاعة وعدم الاندفاع وراء الخدع التايلاندية التي يتقنها لاعبو الوسط من خلال الهجمات المرتدة وهذا مايتطلب الحذر ووضع التعزيزات الدفاعية في وسط الملعب وتضييق المساحات على الخصم الذي يتميز بالسرعة وتنويع اللعب من العمق والاطراف وضرورة الاسناد الدفاعي لان هذا الخط يعاني من غياب الثنائي مساعد ندا ومحمد راشد وابتعاد حسين فاضل لفترة طويلة عن ممارسة اللعبة.

عمل فني كبير

وكان الجهاز الفني قد عمل خلال الفترة الماضية على ايصال هذه المفاهيم الى جميع اللاعبين خلال التدريبات الاخيرة وان الاسلوب الذي سينتهجه غوران اليوم بعد الامثل هو اللعب بطريقة 2/4/4 ومن المتوقع ان يبدأ المباراة بتشكيلة مكونة من نواف الخالدي في حراسة المرمى ومحمد فريح وحسين فاضل وحسين حاكم وفهد عوض في خط الدفاع وفهد الانصاري وطلال نايف ووليد على وفهد العنزي في الوسط وبدر المطوع ويوسف ناصر في المقدمة.
وعلى الصعيد الاداري فقد يقوم الجهاز بقيادة رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد بجهود واضحة من اجل تهيئة الاجواء الصحية للاعبين حتى يظهروا بالمستوى الذي يليق بهم ويستطيعوا خطف الثلاث نقاط واعتلاء صدارة المجموعة.
واخيرا.. كلنا امل برجال الكويت لتجاوز الظروف التي يعانون منها وان يواصلوا اللعب بالروح القتالية العالية التي ظهروا بها في بطولة الخليج الماضية وان يحقق 3 نقاط تضعهم على الطريق الصحيح وتدخل البهجة والسرور في نفوس اهل الكويت.

غوران مستاء من أرضية الملعب

أكد مدرب المنتخب الوطني غوران استعداد الازرق لخوض اول مباراة له في التصفيات الاسيوية لنهائيات كأس آسيا 2015 استراليا، حيث خاض الفريق الحصص التدريبية اليومية منذ الوصول للعاصمة التايلاندية بانكوك يوم 30 يناير الماضي.
واعرب عن احترامه للمنتخب التايلاندي الذي يسعى لتحقيق نتيجة طيبة بقيادة مدربه الالماني صاحب الخبرة في منطقة الخليج، حيث درب لمدة طويلة في المنطقة، ويحاول تطوير الكرة التايلاندي من خلال الخبرة التي يملكها ولديه عناصر جيدة في الفريق.
وابدى استياءه من ارضية الملعب الذي ستقام عليه المباراة، بعد ان خاض الازرق حصته التدريبية الرسمية مساء امس، مؤكدا ان جميع اللاعبين الـ23 جاهزين لخوض لقاء الغد، وان غياب بعض اللاعبين بسبب الاصابة مؤثر بشكل عام على الازرق، الا ان اللاعبين الموجودين حاليا في بانكوك هم الافضل حاليا، وتمنى ان تخرج المباراة بنتيجة طيبة للازرق والحصول على النقاط الـ3.

نفاد التذاكر

نفدت جميع تذاكر المباراة التي ستجمع الازرق مع تايلاند اليوم بعد ان احتشدت الجماهير على نقاط بيع التذاكر خلال الايام الماضية.
يذكر ان استاد راجا مانغالا يتسع لحوالي 50 الف متفرج.

صافرة يابانية

يدير اللقاء طاقم تحكيم ياباني بقيادة الحكم ساتو ريوجي ويساعده على الخطوط ناغي توشييوكي وكاراكامي ساتوشي والحكم الرابع البنغالي طيب شمس ويراقب المباراة الاردني ايمن هارون فيما يراقب الحكام الماليزي سبرامانيام.

الشمالي: لا اصابات

قال طبيب المنتخب د.علي الشمالي ان جميع اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة وعلى اتم الاستعدادات لخوض مباراة اليوم مشيرا الى انه تم تجهيز العناصر التي تعرضت للاصابات المختلفة بعد بطولة الخليج الماضية كفهد عوض وعبدالهادي خميس وفهد الرشيدي.

شاهد أيضاً

536825_e

الفيفا يهدد بخصم 6 نقاط من العربي

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا النادي العربي بخصم ست نقاط من رصيده في حال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *