زين تحقيق نموا في مجمل أرباح العام الماضي

 

كويت نيوز: أفادت مصادر مطلعة بأن هناك توقعات في نمو ارباح مجموعة زين لعام 2012، حيث يتم حاليا تجميع البيانات المالية لشركاتها التابعة، تمهيدا للإعلان عنها في اجتماع مجلس الإدارة المتوقع خلال الشهر الجاري لمناقشة الميزانية المجمعة للمجموعة والاعلان عن الارباح والتوزيعات لعام 2012.

وأفادت المصادر بأن المؤشرات تشير الى ان المجموعة حققت نموا جيدا في مجمل الأرباح، مشيرة الى ان السوق العراقي يعتبر ثاني أفضل الأسواق نموا بعد الكويت، حيث زاد حجم العملاء بنسبة أكبر من 10% خلال 2012.

وكشفت المصادر عن ان السوق السوداني حقق أداء جيدا، وذلك رغم تأثر الأرباح بتقلبات العملة نظرا للتقلب الحاد في أسعار الجنيه السوداني مقابل الدولار، مشيرة الى ان نسبة تقلب العملة بلغت 5.9% بنهاية العام 2012.

وعلى مستوى زين السعودية، قالت المصادر ان عام 2012 شهد عملية إعادة هيكلة وخفض ورفع رأس المال الشركة والتي ادت الى ارتفاع نسبة ملكية مجموعة زين في زين السعودية من 25 الى 37%، متوقعة ان يشهد العام 2013 بداية استقرار لزين السعودية.

وكشفت المصادر عن ان المؤشرات الأولية لمجمل أداء مجموعة زين في الربع الأول من العام الحالي تشير الى تحقيق نمو جيد مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر الصباح تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض