الرئيسية » محــليــات » تسلُّم جزئي لمبانٍ عامة في «صباح الأحمد»

تسلُّم جزئي لمبانٍ عامة في «صباح الأحمد»

1461688976_26_1461676583703991800

كويت نيوز: أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن التسلُّم الابتدائي لأعمال عدد من المباني العامة في مشروع مدينة صباح الأحمد الإسكاني، أبرزها مبنى تنمية المجتمع، ومبنى خزان مياه الري، ومبنى المسجد الرئيسي وسكن الإمام والمؤذن التابعان له، ومبنى السوق المركزي والمحلات التجارية الخاصة به ضمن مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة 930 بيتاً والمباني العامة، ومحطات محولات الكهرباء الفرعية نموذج 2 محول ونموذج 4 محول، وأعمال الطرق، ومواقف السيارات، وشبكات خدمات البنية التحتية للجزء الثاني “قطع A4، و A5، ومركز للضاحية” من الضاحية “A”.
وقالت المؤسسة، في بيان صحافي، أمس إن مدينة صباح الأحمد تعد من أولى المدن المتكاملة، التي تقوم السكنية على تنفيذها، وهي أول مدينة وزعت قسائمها على المخطط، وتبلغ مساحة المدينة 4007 هكتارات وتقع على طريق ميناء عبدالله – الوفرة، وتبعد 65 كم من مدينة الكويت.
من جانب آخر، كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أمس، أنها ستقوم بتوزيع القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع N7 الدفعة الرابعة من توزيعات السنة المالية 2017/2016.
وقالت المؤسسة، في بيان صحافي، إن ذلك سيشمل 338 قسيمة بمساحة 400م2، للمخصص لهم حتى تاريخ 2008/4/20، مشيرة إلى تحديد يوم غد الخميس والأحد المقبل موعداً لتوزيع بطاقات القرعة، على أن يتم توزيع بطاقات الاحتياط الاثنين المقبل 2 مايو المقبل، محددة الأربعاء المقبل 4 مايو موعداً لإجراء عملية القرعة.
ودعت المؤسسة المواطنين المخصص لهم قسائم حكومية في هذه المنطقة إلى الحضور شخصياً لمبنى المؤسسة بمنطقة جنوب السرة الساعة 9 صباحاً في المواعيد سالفة الذكر، مصطحبين معهم البطاقة المدنية وقرار التخصيص، لتسلّم بطاقات دخول القرعة خلال أوقات الدوام الرسمي، مع الالتزام بالمواعيد المحددة، وفي حالة عدم الاستلام سيتم طرحها ضمن بطاقات الاحتياط في اليوم المحدد لذلك، وتوزيعها على الحضور.
وحذرت المؤسسة المواطنين الواردة أسماؤهم، والذين تعذر عليهم الحضور أوعدم الرغبة في القطعة المعلن عنها، أنه لن تدرج أسماؤهم بالدفعات القادمة إلى حين مراجعة إدارة التخصيص بمقر مبنى المؤسسة.
وعلى صعيد متصل، أعلنت “السكنية”، أمس، أن القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع الإسكاني التي تم توزيعها بلغت نسبتها 6.18 في المئة من العدد الإجمالي وهو 11338 وحدة سكنية للسنة المالية الحالية.
وقالت المؤسسة في بيان صحافي، أمس، إن إجمالي القسائم الحكومية التي تم توزيعها على المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية، الذين وردت أولويتهم التاريخية على مشروع جنوب المطلاع الإسكاني حتى اليوم، بلغ توزيع 701 قسيمة حكومية، وما تبقى من الدفعات سيتم الإعلان عنه وتوزيعه وفقاً لجدول التوزيعات للسنة المالية، ليكون المتبقي من القسائم الحكومية بالمشروع 10637 قسيمة .

«أهالي المطلاع» تجدد مطالباتها

جددت الهيئة التنسيقية لأهالي مشروع جنوب المطلاع الإسكاني مطالباتها من القائمين على القضية الإسكانية في البلاد توفير أرض مؤقتة مخصصة كأسواق تنافسية لمواد البناء ومستلزماتها، وكذلك مكاتب لمقاولي البناء والتدعيم والمعدات والآليات المعتمدين من المؤسسة العامة للرعاية السكنية وبلدية الكويت.
وطالبت اللجنة، في بيان لها أمس، عقب لقائها عضو المجلس البلدي أحمد البغيلي، بتوفير سكن للعمال للشركات والمقاولين إلى جانب مواقع ميدانية طبية ولبلدية الكويت ووزارة الكهرباء والماء ووزارة الداخلية وبنك الائتمان الكويتي.
ولفتت إلى مطالبتها أيضاً بتوفير مواقع للجمعيات والأسواق المركزية ومضخة ماء بمنتصف المطلاع، فضلاً عن توفير جاهزية المسطحات الخضراء والمباني الخدمية والترفيهية وتسليمها للوزارات والمؤسسات المختصة مع إعطاء امر البناء لتشغيلها.
كما طالبت اللجنة بتفعيل محطات التبريد المركزي وتسليمها لوزارة الكهرباء إلى حين تخصيصها لتوفير وترشيد الكهرباء حسب توجه الحكومة، داعية إلى إبعاد محولات الكهرباء عن البيوت، ونقلها إلى جانب المدارس ومحطات التبريد والأماكن الفارغة.
وجددت اللجنة بضرورة فتح طريق من سليل الجهراء إلى منتصف المطلاع مع توفير مختصين من «السكنية» والبلدية ووزارة العدل للتدقيق والتصديق على عقود البناء لما يصب ذلك في مصلحة أهالي المدينة.

شاهد أيضاً

96bca9bd-b6b6-4730-a393-341b3ecb8da6

مستشفى الرازي يوضح حقيقة رفض استقبال عسكري مصاب

رد مستشفى الرازي على ماتم تداوله بمواقع التواصل الإجتماعي عن موضوع الجندي الذي تم رفض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *