الرئيسية » مجلس الامه » المعيوف: رئاسة الكويت للاتحاد البرلماني العربي استحقاق ديمقراطي

المعيوف: رئاسة الكويت للاتحاد البرلماني العربي استحقاق ديمقراطي

 

كويت نيوز: أكد النائب عبد الله معيوف أن رئاسة دولة الكويت للاتحاد البرلماني العربي وبالتالي رئاستها لاجتماع الدورة ال11 للجنة التنفيذية لهذا الاتحاد الذي انطلقت أعماله هنا اليوم استحقاق ديمقراطي لعقود من الممارسة البرلمانية في دولة الكويت.

واعتبر معيوف في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته ضمن الوفد الكويتي في أعمال الاجتماع أن تجربة الكويت البرلمانية والديمقراطية نموذج متطور باستمرار في ظل الاستقرار الذي تضمنه الاسرة الحاكمة وتكفله وحدة الشعب الكويتي وتضامنه والتفاف كل ابنائه وراء قيادته.

وأوضح أن اجتماع اليوم الذي ترأسه دولة الكويت بوفد يقوده النائب الدكتور علي صالح العمير سيثمن الدور الريادي لدولة الكويت في المجال البرلماني على الصعيد الاقليمي وسيعزز تجربتها الديمقراطية التي تحرص الكويت على تطويرها من خلال تبادل التجارب والخبرات والاستفادة من كل الممارسات الديمقراطية العربية .

وقال ان اجتماع الدورة ال11 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي الذي سيناقش جملة من القضايا المتعلقة بعمل الاتحاد على الصعيد الداخلي وعلى صعيد العلاقات مع المنظمات الدولية الاخرى سيقرر في ختام أعماله ما سيكون لمجلس الامة حق الافتخار به.

وأبرز ان الاجتماع سيناقش كذلك النشاط الدولي والاقليمي للاتحاد الذي ترأس دولة الكويت دورته ال18 التي انعقدت قبل سنتين في ما يتعلق بالجمعيتين 126 و 127 للاتحاد البرلماني الدولي والمؤتمر البرلماني الافريقي- العربي ال13 وتحديد الموعد والمكان والتعديلات الخاصة بميثاق الاتحاد وأنظمته والنشاط الاعلامي للاتحاد وجائزة التميز البرلماني العربي لعام 2012 إضافة الى تفعيل دور المرأة ولجنة متابعة القرارات الصادرة عن المؤتمر واللجنة التنفيذية.

وأشار الى ان الوفد الكويتي ورئيسه سيجري عددا من اللقاءات مع الوفود العربية المشاركة خصوصا أعضاء دول مجلس التعاون الخليجي لتنسيق المواقف واستكمال المشاورات الدائمة المستمرة على المستوى البرلماني لاسيما في مثل هذا الاجتماعات بما يعود بالمصلحة العامة على شعوب المنطقة جميعا.

يذكر ان اجتماع الدورة ال11 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي انطلق اليوم في الرباط برئاسة دولة الكويت ومشاركة ممثلي وفود الدول الاعضاء .

شاهد أيضاً

540004_e (1)

الطبطبائي: صمود المرابطين وحده أثمر عن تراجع اجراءات الاحتلال للسيطرة على بوابات «الأقصى»

هنأ النائب د. وليد الطبطبائي المرابطين في #المسجد_الأقصى على الصمود في وجه الاحتلال الاسرائيلي. وأضاف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *