الرئيسية » خارجيات » سوريا.. 64 قتيلا ومعارك في حلب

سوريا.. 64 قتيلا ومعارك في حلب

 

شنت مقاتلات سورية غارات استهدفت الأحياء الجنوبية للعاصمة دمشق، بينما ارتفع عدد القتلى في مختلف المناطق السورية الثلاثاء إلى 64 شخصاً، وفقاً لما ذكره ناشطون سوريون.

وأوضح الناشطون أن طائرات حكومية مقاتلة من طراز “ميغ” قصفت الأحياء الجنوبية لدمشق وريفها، وأن القصف تركز على حي القدم والعسالي والسبينة والبويضة وكفر بطنا.

وأضاف الناشطون أن 3 أشخاص على الأقل قتلوا في قصف بقنابل عنقودية تعرض له حي العسالي، وأن الحي تعرض لدمار هائل.

وتناقل الناشطون أنباء عن سقوط عدد من القتلى والجرحى جراء قصف بالقنابل العنقودية السبينة بريف دمشق، غير أنه لم يتسن لسكاي نيوز عربية التحقق من صحة هذه الأنباء.

كذلك تعرضت مدينة معرة النعمان في ريف إدلب لقصف عنيف بالهاون والمدفعية الثقيلة من قبل القوات الحكومية. وفي مدينة الميادين بدير الزور سمع دوي انفجار في أرجاء المدينة.

وأفادت أنباء عن وقوع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية السورية ومقاتلين من المعارضة حول ثكنة للجيش غربي مدينة حلب، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بيانات له إن “الاشتباكات العنيفة مستمرة منذ الفجر بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة والقوات الحكومية في محيط ثكنة المهلب في حي السبيل في حلب يرافقها سقوط قذائف على المنطقة”، مشيراً إلى “خسائر بشرية في صفوف الطرفين”.

وأوضح مدير المرصد رامي عبدالرحمن أن محاولة مسلحي المعارضة الاستيلاء على هذه الثكنة ليست جديدة، مشيراً إلى أن الثكنة تضم عدداً كبيراً من عناصر القوات الحكومية.

وبشأن عدد القتلى الذين سقطوا الثلاثاء في مناطق مختلفة من سوريا، فقد ارتفع إلى 54 شخصاً، معظمهم في دمشق وريفها وحلب، وبينهم 17 طفلاً و5 نساء وعدد من الجيش الحر.

وأظهرت حصيلة أعدها المركز السوري لحقوق الإنسان حول عدد القتلى في شهر يناير أن 3742 مواطناً سورياً قتلوا، بمعدل 121 شخصاً كل يوم، وبمعدل 5 أشخاص كل ساعه.

وأشار التقرير إلى أن 466 طفلاً قتلوا خلال الشهر المنصرم، بمعدل 15 طفلاً كل يوم، وهو أعلى شهر في عدد الأطفال الذين سقطوا خلال المعارك التي تشهدها سوريا منذ اندلاع الأزمة في منتصف مارس 2011.

وكان مسلحو المعارضة السورية قالوا الاثنين إنهم حققوا تقدماً على الأرض في محافظة الرقة، شمالي سوريا، باقتحامهم سد البعث الاستراتيجي، بعد معارك “دامية” مع القوات الحكومية، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، في وفت فتل فيه 111 شخصا بأعمال العنف في مدن عدة وفقا للناشطين السوريين.

شاهد أيضاً

547455_e

«الوزاري العربي» يؤكد الرفض المطلق لقيام اسرائيل بفرض حقائق جديدة في القدس

اعرب مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية رفضه المطلق لقيام اسرائيل بفرض “حقائق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *