جمعان الحربش: سنعمل على إسقاط مجلس الأمة

كويت نيوز: استضاف برنامج “حديث اليوم” جمعان الحربش، النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي، وحاوره حول الوضع السياسي في الكويت حاليا على خلفية مطالب المعارضة بحل مجلس الأمة، وكذلك طبيعة خطط المعارضة في هذا الاتجاه، وتقييم عمل المجلس في الفترة المنصرمة.

وقال الحربش إن مجلس الأمة الحالي لا يمثل الشعب الكويتي الذي قاطع الانتخابات بنسبة تصل إلى 70%، حسب تقديرات المعارضة. وأضاف أن هذا المجلس هو نتاج مرسوم غير دستوري ذهبت إليه السلطات للحصول على مجلس أمة “على مزاج الحكومة”. وأشار المعارض الكويتي إلى أن أول فشل للمجلس هو عدم إقدامه على فتح ملفات الفساد.

وذكر أن الديمقرطية الكويتية مشوهة، مشيرا إلى أنها الديمقراطية الوحيدة التي تزيد فيها معدلات الفساد. واضاف: “لذلك قررنا المقاطعة. ونجحنا في المقاطعة. هذا المجلس ساقط سياسيا، ساقط أخلاقيا، ساقط دستوريا عند الناس”.

وأضاف أن كل ما فعله هذا المجلس هو التصديق على “مراسم الضرورة” التي صدرت في غياب مجلس الأمة. وقال إن المعارضة ماضية في المسيرات السلمية وإقامة الندوات الحاشدة والتجمعات في الساحات لإعلان الرفض. وأشار إلى وجود فكرة لإعلان ائتلاف كبير للمعارضة الكويتية لبدء حملة لإسقاط مجلس الأمة.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض