الصقر: قرار عدم مشاركتي في الانتخابات اتخذ عن قناعة فور مرسوم «الصوت الواحد»

 

الكويت: كويت نيوز: أكد النائب السابق محمد الصقر ان قراره عدم المشاركة في الانتخابات الحالية اتخذ عن قناعة فور صدور مرسوم الضرورة بتعديل قانون الانتخابات، مبينا ان موقفه يأتي منسجما مع المبادئ الدستورية والوطنية.

وقال الصقر، تعقيبا على حديث المرشح علي الراشد في احدى القنوات الفضائية مساء امس، ان «المحادثة التي استشهد بها الراشد كانت قبل صدور حكم المحكمة الدستورية في الطعن الحكومي بقانون الانتخاب، وقبل صدور مرسوم الضرورة بتقليص عدد الاصوات»، مشيرا الى ان «المشاركة في الانتخابات كانت ستصبح استحقاقا دستوريا وواجبا وطنيا فيما لو تمت بالقانون السابق».

واضاف ان موقفه من عدم المشاركة بعد صدور مرسوم الصوت الواحد «معلن في اكثر من تصريح ولقاء»، موضحا ان هذا الموقف نقله الى صاحب السمو الأمير خلال لقائه ونواب سابقين مع سموه، والى قواعده الانتخابية. وأكد ان الضغوط التي مورست عليه للترشح في الانتخابات الحالية لم تثنه عن قرار عدم المشاركة، مقدرا في الوقت ذاته كل الدعوات والاتصالات التي حاولت ثنيه، موجها اليهم الشكر لتفهمهم اسباب قراره.

وعبر الصقر عن استغرابه من «استخدام الحوارات التي تتم عبر المكالمات الهاتفية بصورة مجتزأة لا تعكس حقيقة ما دار فيها او تبين مناسبة الظروف السياسية التي تمت بها لخدمة موقف ما».

شاهد أيضاً

في بادرة مميزة ورائعة.. مواطنون يقومون بتنظيف جسر مشاة بين بيان ومشرف

وثق مقطع فيديو مصور لقطات لمواطنون يقومون بتنظيف جسر مشاة بين منطقة بيان ومشرف. ويظهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض