الرئيسية » محــليــات » أمير البلاد يفتتح مركز صباح الاحمد للكلى والمسالك

أمير البلاد يفتتح مركز صباح الاحمد للكلى والمسالك

كويت نيوز: تحت رعاية وحضور صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه اقيم صباح اليوم حفل افتتاح مركز صباح الاحمد للكلى والمسالك وذلك بمنطقة الصباح الصحية.

slam
وقد وصل سموه رعاه الله مكان الحفل حيث استقبل بكل حفاوة من قبل وزير الصحة الدكتور محمد براك الهيفي والوكيل بالشؤون المالية والادارية والموظفين بالديوان الاميري عبدالعزيز سعود اسحق ووكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي ووكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات والطاقة النووية المهندس سمير العصفور ومدير منطقة الصباح الصحية الدكتور عادل العصفور ومدير المركز الدكتور فوزي أبل.

وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ومعالي رئيس مجلس الامة علي فهد الراشد ورئيس مجلس الامة السابق جاسم محمد الخرافي ومعالي كبار الشيوخ ومعالي نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ومعالي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الصباح ونائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح وكبار المسؤولين بالدولة.

 

hdor

وبدأ الحفل بالنشيد الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى وزير الصحة كلمة فيما يلي نصها ” حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ / صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد الشيخ / نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ / جابر المبارك الحمد الصباح حفظه الله الاخوة اصحاب المعالي الشيوخ والوزراء زملائي وزميلاتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد بكل مشاعر الوفاء والامتنان والتقدير والعرفان نتقدم الى مقام حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بخالص الشكر لتشريفنا بهذه المناسبة وبناء على الرغبة الاميرية السامية باقامة هذا المشروع الذي نحتفل اليوم بافتتاحه وهو مركز صباح الاحمد للكلى والمسالك .. ندعو الله عز وجل ان يجعل هذا العمل الانساني في ميزان حسنات حضرة صاحب السمو وان يجزي سموه عنا خير الجزاء والعطاء.

وان هذا المشروع سيبقى متألقا بأحرف من نور في سجل النظام الصحي بدولة الكويت وشاهدا بكل صدق على العطاء الكريم والمستمر من صاحب السمو لابنائه ولشعبه ورمزا لاهتمام سمو امير البلاد حفظه الله ورعاه بالصحة وبالتنمية.

tzkar

وان المناسبة التي نحتفل بها اليوم تحمل العديد من المعاني والمشاعر النبيلة التي يعجز اي لسان مهما أوتي من بيان ان يعبر عنها خير تعبير وتجسد على ارض الواقع القيم الاصيلة والعلاقات الوثيقة والفريدة التي تربط بين ابناء المجتمع الكويتي وتجمع بقوة بين افراده على مر التاريخ والتي تتوارثها الاجيال المتتابعة على هذه الارض الطيبة جيلا بعد جيل كما انها تعبر عن المشاعر الفياضة بين الحاكم وشعبه وهم جميعا اسرة واحدة متحابة ومتلاحمة يجمعها دائما التكاتف والتعاون والتنافس في حب الخير والوفاء والعطاء.

وتتجسد تلك المعاني والقيم النبيلة في المشروعات والمبادرات الانسانية والمشاركات المجتمعية في دعم البرامج والمشروعات الصحية من حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه لاقامة مركز صباح الاحمد للكلى والمسالك.

وقد اقيم هذا المشروع بتكلفة اجمالية بلغت 14 مليون دينار و240 الفا وتبلغ المساحة الاجمالية للمركز حوالي 20 الف متر مربع ويتكون المركز من ثمانية ادوار تشتمل على العيادات الخارجية والاقسام التخصصية واربع غرف للعمليات وعناية مركزة ملحقة بها .. ويبلغ عدد الاسرة المعدة للاقامة الداخلية للمرضى 80 سريرا موزعة على ادوار المبنى المخصصة للاجنحة الداخلية كما يحتوي المركز على اقسام حديثة للمختبرات وللاشعة وصيدلية الى جانب الاقسام الادارية والمساندة التي يتطلبها تكامل الخدمات الصحية بالمركز كما روعي تجهيز المركز بنظام متطور للملف الالكتروني للربط المعلوماتي بين الاقسام المختلفة.

وقد اقيم هذا المشروع وفقا لاحدث المواصفات والمعايير العالمية بالتصميم والتنفيذ والتجهيزات حيث تم تزويده بالاجهزة الطبية والمستلزمات الحديثة بما يتفق مع احدث التطورات العالمية وبتقنيات التشخيص والعلاج المتوافقة مع معايير الجودة وسلامة وامان المرضى وتم انجاز المشروع في وقت قياسي وبروح المسؤولية والتعاون بين جميع الجهات التي تحملت مهام تنفيذ ومتابعة هذا المشروع وكانت مدة تنفيذ هذا المشروع تسعة اشهر فقط.

وانني بهذه المناسبة اتوجه بالشكر الخالص لجميع تلك الجهات ولكل من ساهم في تصميم وتنفيذ وتجهيز هذا المركز طوال جميع مراحل تنفيذه حتى تم الانتهاء من انجازه بالصورة المتميزة التي نراه عليها الان ونحن نحتفل بافتتاحه في هذا الحفل الكريم.

واثق كل الثقة ان زملائي وزميلاتي الاطباء والفنيين والهيئة التمريضية وجميع العاملين بالمركز الذين تم اختيارهم لتحمل امانة ومسؤولية تشغيل هذا المركز سيحرصون كل الحرص على التفاني في العمل وتقديم الرعاية الصحية للمرضى بما يضاهي المعايير والمواصفات العالمية المراعية لحقوق المرضى والمتوافقة مع احيتاجاتهم والمراعية لحقوق الانسان وبما يتفق مع اخلاقيات المهنة والقيم الاصيلة لمجتمعنا والمكانة المتميزة للرعاية الصحية بدولة الكويت والتي نحرص عليها دائما تنفيذا لما نص عليه دستور دولة الكويت.

حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ندعو الله عز وجل ان يحفظكم ويرعاكم ويمتعكم بموفور الصحة وتمام العافية وجزاكم الله تعالى عنا جميعا خير الجزاء وأثابكم سبحانه وتعالى خير الثواب على ما تقدمونه دائما من خير وعطاء لابنائكم ولشعبكم ونبتهل لله عز وجل ان يحفظ الكويت الحبيبة ويديم علينا جميعا نعمة الخير والامان في ظل القيادة الرشيدة والحكيمة.

ونرفع خالص الشكر والتقدير لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح حفظهم الله لرعايتهم الدائمة للخدمات الصحية والتوجيه الدائم منهم برفع مستوى ما تقدمه الوزارة من خدمات سواء للمواطنين او لكل من يقيم على ارض كويتنا الغالية.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

ثم ألقى مدير مركز صباح الأحمد للكلى والمسالك الدكتور فوزي ابل كلمة قال فيها ” تشرفنا اليوم بزيارة صاحب السمو لافتتاح المشروع وهذه بادرة طيبة من سموه ونشكره على رغبته التي تحققت وهذا ليس بغريب على صاحب السمو لأنه كان راعيا للمشروع منذ البداية ونتمنى أن يكتمل المشروع بعلاج المرضى والمحتاجين.

أن فكرة المشروع كانت فكرة او رغبة اميرية قبل اربع سنوات حيث أبدى صاحب السمو رغبته في إنشاء مركز تخصصي في مجال المسالك البولية على مستوى عال وراق يضاهي المستويات العالمية .. وقتها اصدر مجلس الوزراء تعليمات لوزارة الصحة للقيام بمثل هذا المشروع وبإنجاز الرغبة الأميرية وتم تشكيل لجنة مشتركة من الديوان الأميري ووزارة الصحة للقيام بهذا المشروع.

وبعد فترة دراسة من قبل اللجنة والتصميمات اللازمة والاجهزة المتعلقة بهذا المشروع تمت الموافقة على إنجاز المشروع بتكلفة قدرها 14 مليون دينار و240 الفا بمنطقة الصباح الصحية بجانب مستشفى القلب المطل على الخليج العربي على أرض تبلغ مساحتها حوالي 20 الف متر مربع وعلى متوسط مساحة مسطحة للدور الواحد للمبنى تبلغ 2500 متر مربع فيما خصصت باقي مساحة الارض للمساحات الخضراء ولمواقف سيارات تتسع ل 500 سيارة.

أن الشركة المنفذة استطاعت الانتهاء من المشروع في مدة قياسية بلغت تسعة أشهر حيث يتكون المبنى من ثمانية أدوار يوجد فيها سبع عيادات خارجية وقسم للادارة والصيدلة اضافة الى مختبر كامل يحتوي على جميع الأجهزة اللازمة وقسم متكامل للأشعة وقسم متكامل لكل ما يتعلق بالمسالك.

ان المركز يحتوي كذلك على اربع غرف عمليات وعناية مركزة ملحقة بها ويعمل بطاقة 80 سريرا للمرضى موزعة على اربعة اجنحة منها جناح للأطفال بعدد 20 سريرا وجناح للنساء بعدد 20 سريرا اضافة الى جناحين للرجال بعدد 40 سريرا حيث يحتوي كل جناح على غرفتين (في آي بي) وتتنوع باقي الغرف بين غرف مزدوجة واخرى مفردة.

ان المستشفى يحتوي على أجهزة متطورة جدا لأول مرة تدخل الكويت منها جهاز (الروبوت) الذي يقوم بالعمليات على أعلى مستوى اضافة الى أجهزة المختبر والأشعة.

بعدها تم عرض فيلم وثائقي عن المشروع ثم تفضل سموه حفظه الله بازاحة الستار عن اللوحة ايذانا بافتتاح المركز.

كما تم تقديم هدية تذكارية الى سموه حفظه الله ورعاه بهذه المناسبة.
هذا وقد غادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل من حفاوة وترحيب.

شاهد أيضاً

547236_e

الصحة تستنكر حادثة الإعتداء على طبيب بمستشفى الصباح

تابعت وزارة الصحة باسف شديد حادث الاعتداء علي احد الأطباء أثناء تادية عمله وواجبه الإنساني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *