الرئيسية » الاقتصاد » الاهلي الكويتي: يحقق 30 مليون دينار أرباحا صافية في العام الماضي

الاهلي الكويتي: يحقق 30 مليون دينار أرباحا صافية في العام الماضي

 

كويت نيوز: أعلن البنك الاهلي الكويتي تحقيقه أرباحا صافية بلغت 30 مليون دينار كويتي عن السنة المالية 2012 بربحية 20 فلسا للسهم كما حقق أرباحا تشغيلية بلغت 80.4 مليون دينار للفترة نفسها.

وقال البنك في بيان صحافي اليوم ان العائد على الاصول خلال 2012 بلغ معدله (1) في المئة بينما بلغ العائد على حقوق المساهمين ستة في المئة.

وذكر ان اجمالي المخصصات الائتمانية التي احتفظ بها البنك خلال السنة الماضية بلغ حوالي 41 مليون دينار في حين بلغ معدل كفاية رأس المال 27.7 في المئة مقارنة ب 25.1 في المئة عام 2011.

وبين ان مجلس الادارة أوصى الى الجمعية العمومية للبنك بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 6 في المئة من القيمة الاسمية للسهم بما يعادل 6 فلوس لكل سهم اضافة الى توزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 7 في المئة بما يعادل سبعة أسهم لكل مئة سهم وذلك على المساهمين المسجلين في سجلات البنك بتاريخ انعقاد الجمعية.

ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي أحمد بهبهاني قوله “هذا الاداء الجيد للبنك يعتبر ثمرة السياسات والاستراتيجيات المتحفظة والقرارات التي اتخذها البنك في ظل الظروف الاقتصادية السائدة والتحديات مع ضعف البيئة التشغيلية خلال عام 2012″.

وأضاف بهبهاني ان البنك الاهلي الكويتي نجح في تدعيم الميزانية عن طريق رصد المزيد من المخصصات الاحترازية واستبدال الاصول بأصول أخرى ذات عائد أفضل وأكثر ضمانا كما نجح البنك في تخفيض تكلفة التمويل عن طريق الادارة الجيدة للأصول والخصومات كما حافظ البنك على تصنيفه بالدرجة الاستثمارية مع وضع مستقبلي (مستقر) حسب التصنيف الائتماني لوكالات التصنيف الدولية الخارجية.

واشار الى ان البنك يتبع سياسة متحفظة ترتكز على تجنيب المزيد من المخصصات مقابل التسهيلات الائتمانية ما دامت ظروف السوق والبيئة التشغيلية للأعمال تمر بمرحلة غير مستقرة سواء على مستوى الكويت والمنطقة أو على المستوى العالمي.

شاهد أيضاً

1280x960

«الحوكمة» تفصل المهام والمسؤوليات بين مؤسسات الدولة

اختتم مؤتمر “الحوكمة” الثاني في دول مجلس التعاون الخليجي جلساته أمس، بحضور العديد من الاقتصاديين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *