ضبط صاحب ‘شركة’ يقوم بتزوير ‘تقدير احتياج’

4_7_201631902PM_7194011161

كويت نيوز: في إطار الجهود التي تبذلها الاجهزة المعنية في وزارة الداخلية، تمكنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الاقامة من ضبط أحد اصحاب الشركات يقوم بالتلاعب في تقدير الاحتياجات الخاصة بشركته وزيادة العمالة ومن ثمن بيع الاقامات بمبالغ مالية تتراوح ما بين 650- 850 دينار كويتي.
وفي التفاصيل، فقد وردت معلومة من أحد مصادر الادارة العامة لمباحث شؤون الاقامة تفيد بقيام أحد اصحاب الشركات يقوم بالتلاعب في تقدير الاحتياجات الخاصة بشركته وزيادة العمالة في جهاز الحاسب الالي.
وبعد القيام بالبحث والتحري تبين ان الشركة مقدر لها 7 عمال وبعد القيام بتزوير تقدير الاحتياج من قبل صاحب الشركة تمكن من رفع التقدير الى 86 عامل، حيث تم ضبط عدد كبير من العمال المسجلين على هذه الشركة بعد جمع كافة المعلومات والحصول على الاذن القانونية.
وبالتحقيق مع العمال المضبوطين افاد هؤلاء بقيامهم بدفع مبالغ مالية تتراوح ما بين (650 -850 دينار) لصاحب الشركة مقابل الحصول على الاقامة.
وبما ان هذه المخالفة تعد تزويرا في جهاز الحاسب الالي التابع للهيئة العامة للقوى العاملة (تقدير احتياج) فقد تم تسجيل قضية واحالة المضبوطين الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانوني بحقهم وملاحقة المسؤول عن هذا التزوير.

 

شاهد أيضاً

المكافحة تسقط 37 متهماً في 21 قضية مخدرات

تمكن قطاع الامن الجنائي ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط (37) متهما من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض