الرئيسية » الاقتصاد » البترول تعتزم تعيين 20 مواطنا حديثي التخرج سنويا

البترول تعتزم تعيين 20 مواطنا حديثي التخرج سنويا

 

كويت نيوز: قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة البترول الكويتية العالمية حسين اسماعيل ان الشركة تعتزم تعيين 20 مواطنا ومواطنة حديثي التخرج سنويا مبينا أنها بصدد اختيار 20 متدربا للعمل في مكاتبها الخارجية في ظل توجهات مؤسسة البترول وادارة الشركة لزيادة أعداد الكويتيين العاملين لديها.

وأوضح اسماعيل في تصريح للصحافيين على هامش ملتقى التدريب والتطوير الذي اقامته الشركة اليوم للكويتيين حديثي التخرج الذين تقدموا للحصول على فرص العمل هذه انه تم اختيار 200 متقدم للتدريب في هولندا من بين 300 تقدموا للتدريب وفق الشروط التي أعلنتها الشركة.

واشار الى ان الشركة في اطار مسؤوليتها الاجتماعية وضعت برنامجا علميا لاختيار كويتيين للتدريب بعمليات الشركة وفق برنامج محدد وشروط معينة “ووضعنا الأمر على مرحلتين تتضمنان ارسال 50 شخصا الى جامعة روتردام يتم اختيارهم من بين ال 200 الموجودين حاليا وذلك لدراسة المحاسبة والإدارة المالية وبيئة الأعمال في شركة البترول العالمية خارجيا”.

وبين انه بعد 10 أسابيع من التدريب في جامعة روتردام سيتم اختيار أفضل 20 شخصا لتوظيفهم في شركة البترول العالمية بينما يعود ال30 الباقون الى الكويت بعد استفادتهم من الخبرات التدريبية ليمارسوا أعمالا أخرى في اطار برنامج التدريب موضحا أن هناك لجنة مشكلة من مؤسسة البترول والبترول الوطنية والبترول العالمية ستختار وفق ضوابط ومعايير وبشفافية.

وحول قانونية عمل الكويتيين في الدول التي تعمل بها الشركة قال اسماعيل ان الشركة درست الوضع القانوني لتوظيف الكويتيين في فيها “وكذلك أخذنا موافقة ديوان المحاسبة الذي أقر بأن توظيف الكويتيين في المكاتب الخارجية أمر ضروري باعتبار أن الشركة كويتية”.

وذكر أن هناك اختبارات في اللغة الانجليزية معتمدة واختبار قدرات ومقابلات خاصة في النهاية لاختيار ال 50 شخصا من بين المتقدمين مشيرا الى الاستعانة بأعضاء اجانب في لجنة الاختيار للاستفادة من خبراتهم بكل حيادية وموضوعية.

وبين أن الشركة ستقوم بتعيين 20 من الشباب الكويتيين في كل عام وفقا لخطتها الخاصة بهذه التعيينات “والتي تتفق مع استراتيجية الشركة ومؤسسة البترول الكويتية”.

وحول الجديد في مشروع مصفاة فيتنام أفاد اسماعيل بأن المستشار المالي للمشروع اجتمع مع البنوك الكويتية وقدم عرضا للمشروع بتفاصيله والتي تتضمن نطاق عمل المشروع واقتصادياته والحوافز والدراسة البيئية وتم تعريف البنوك بما قامت به البنوك العالمية للتأكد من المشروع وجدواه في اشارة الى أن خمسة بنوك كويتية ستقوم بالرد خلال شهر فبراير الجاري.

وأشار الى اجتماعات مماثلة عقدت في طوكيو وسنغافورة لتوفير التمويل المتبقي مؤكدا أن هناك بنوكا عالمية أبدت رغبتها في التمويل “وكان هناك اجتماع للبنوك الفلبينية لتحديد رغبتها في المشاركة أو عدمها”.

وقال اسماعيل “لا توجد اشكالية في التمويل وسيتم بحث كل العروض في الاقراض من جانب البنوك العالمية واختيار البنوك المؤهلة وسيتحدد ذلك وفق شروط الاقراض وسعر الفائدة وغير ذلك” مشيرا الى أن تنفيذ المشروع سيبدأ في شهر يوليو المقبل بعد الحصول على موافقة مجلس ادارة مؤسسة البترول النهائية.

وذكر ان القيمة الاجمالية للقروض المفترض توفيرها “لشركة الشراكة الخاصة بمشروع مصفاة فيتنام” تصل الى خمسة مليارات دولار أمريكي “قمنا بتأمين بحدود ثلاثة مليارات دولار من البنوك اليابانية والبنك الدولي والبنك الكوري للتصدير حتى الآن”

شاهد أيضاً

1280x960

برميل النفط الكويتي يرتفع ليبلغ 48.67 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 91 سنتا في تداولات امس ليبلغ 67ر48 دولار أمريكي مقابل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *