الخالد لموظفي «الداخلية»: سهّلوا معاملات المواطنين والمقيمين

1460053129_79_1460041234609005300

كويت نيوز:افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، أمس، مبنى إدارة شؤون الإقامة النموذجي ومبنى إدارة مرور محافظة الأحمدي، مؤكدا أن الوزارة حريصة على تطوير آليات العمل في إداراتها المختلفة، بما يضمن تقديم خدمة متميزة للمراجعين.
وكان في استقبال الخالد عند وصوله إلى المبنى الجديد لشؤون الإقامة، محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد، ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، ووكيل وزارة الداخلية المساعد للشؤون المالية والإدارية اللواء الشيخ أحمد الخليفة، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الخدمات المساندة اللواء د. عيد أبوصليب، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح، وعدد من القيادات الأمنية المعنية والمشرفة على إنجاز هذا المشروع.
واستهل الخالد جولته بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لافتتاح المبنى، من ثم تفقد أرجاءه ومرافقه ومنشآته، واستمع إلى شرح كامل ومفصل من اللواء د. أبوصليب عن مكونات المبنى، من صالات مخصصة للانتظار وفحص وتدقيق معاملات المراجعين وغرف الحاسب الآلي والدعم الفني لنظم المعلومات المجهزة بأحدث التقنيات لإنجاز المعاملات بأقصى سرعة ممكنة، ولتسهيل إجراءات خدمة المراجعين، إضافة إلى مركز خدمة المواطن وإنجاز معاملات المواطنين من زيارات وتأشيرات، والقسم الخاص بمعاملات الشركات والمؤسسات.

خدمة كبار السن

وحرص الخالد في بداية جولته على التأكد من أن المبنى مزود بما يراعي خدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، لتسهيل حركتهم، وإتمام إجراءاتهم من دون صعوبة أو مماطلة، سواء كان داخل الإدارة، أو في إجراء المعاملات.
وأعرب الخالد عن ارتياحه واعتزازه بالخطط الرامية إلى خفض معدلات المباني المستأجرة لأجهزة وإدارات وزارة الداخلية، مضيفا أن الوزارة مستمرة في إنشاء المباني النموذجية لدوائرها المختلفة، “وسينتهي قريبا عهد المباني المؤجرة”.
وأبدى سعادته بهذا الإنجاز، وحرص الإدارة المعنية على استكمال البنية الأساسية لجميع مرافق وزارة الداخلية، والعمل على إنجازها في أوقات قياسية، بالنظر إلى ضخامتها وتعدد مرافقها، وما يتبعها من خدمات وتجهيزات على درجة عالية من الاتقان، وباستخدام أحدث النظم والأجهزة. وشدد الخالد على أهمية دور العاملين على خدمة المراجعين، وضرورة العمل وفق ما تدربوا عليه، لينعكس ذلك على أدائهم في التعامل، وليبلغوا المستوى المرجو، حيث حثهم على تسهيل المعاملات من دون تعقيد أو مماطلة.
وأكد أن الأقسام التي شاهدها وانطباع المراجعين داخل المبنى لا بد أن يستمر، مؤكدا أن الارتقاء بالعمل لا يأتي إلا من خلال الإحساس بالمسؤولية تجاه هذا العمل، داعيا الجميع إلى استمرارية العطاء بروح الفريق الواحد، وإنجاز الأعمال بكل رحابة صدر وسرعة واتقان.
والتقى الخالد خلال جولته عددا من المراجعين، واستمع إلى رأيهم بمستوى الخدمات التي توفرها لهم الإدارة ومقترحاتهم لتطوير آليات العمل فيها، حيث عبَّروا عن شكرهم وتقديرهم لجهود الوزارة في تقديم خدمات أمنية بأسلوب حضاري ومتطور، ما يسهل الإجراءات.
وعقب ذلك، افتتح الوزير الخالد مبنى إدارة مرور الأحمدي، حيث أزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمبنى، وقص شريط الافتتاح، ثم تفقد أرجاء المبنى ومرافقه ومنشآته، واستمع إلى شرح كامل ومفصل  عن مكونات المبنى من أقسام، وما يحتويه من تجهيزات تقنية، لتسهيل إجراءات المراجعين.
وزار الخالد قسم المركبات، واستمع إلى شرح مفصل من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا، ومساعد المدير العام للإدارة العامة للمرور لشؤون تنظيم السير والتراخيص اللواء فهد الشويع، عما يحتويه مبنى المرور من أقسام، وآلية العمل المتبعة، حيث أعطى بعض الإرشادات والنصائح للموظفين.
والتقى الوزير بعض المراجعين، مستفسرا منهم عن سرعة إنجاز معاملاتهم، وما إذا كانت هناك صعوبات تواجههم، مؤكدا اهتمامه بتوفير جميع الخدمات للمواطنين والمقيمين، كما استمع منهم عن كيفية إجراءات تخليص معاملاتهم والعوائق التي يواجهونها.
من جانبه، عبَّر محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد، عن سعادته بافتتاح المقر الجديد لإدارة شؤون الإقامة، ومبنى إدارة شؤون المرور النموذجي في محافظة الأحمدي، مؤكدا أن هذا الإنجاز يأتي في إطار الرغبة السامية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، لتوفير مختلف الخدمات للمواطنين والمقيمين في أماكن سكنهم، من أجل راحتهم وتوفير الوقت والجهد.

خطة مرسومة بدقة

من جهته، قال الفريق سليمان الفهد، إن وزارة الداخلية حريصة على تطوير منشآتها، وفق خطة زمنية رسمت بدقة، بما يضمن تقديم خدمة متميزة للمراجعينز
وأضاف أن هذا الإنجاز يأتي ترجمة لهذه الخطة، ومؤكدا أن الوزارة مستمرة في بلورة تصورات لخطط تحديث ترمي إلى مواكبة المستجدات على الصعيدين الإداري والأمني.
وقال إن هذا المبنى النموذجي تم وفق خطط موضوعة ومدروسة، حيث يستند إلى أحدث التقنيات المعمارية والإجراءات الأمنية المتطورة، إضافة إلى توفير مرافق ومواقف خاصة بكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الافتتاحات، بدعم مخلص من القائمين عليها.
بدوره، أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا، أن العاملين في إدارات المرور لا يألون جهدا في سبيل إنجاز معاملات المواطنين والمقيمين بكل سهولة ويسر، مشيرا إلى أن أبواب مكتبه مفتوحة بشكل دائم، لاستقبال كل من لديه أي شكوى أو استفسار.
من جهته، لفت وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح إلى أن قطاعات الداخلية تسعى إلى تقديم أفضل مستوى من الخدمات الأمنية للمراجعين، مشيرا إلى أن بابه مفتوح لاستقبال أي استفسار أو شكوى من أي شخص، وفي أي وقت للعمل على حلها وتذليل أي عوائق تعترضهم.

شاهد أيضاً

وزير التعليم يصدر قرارًا بإلغاء 21 برنامجاً دراسياً في أمريكا

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.عادل العدواني، قرارا بحذف 21 برنامجا دراسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض