الرئيسية » مجلس الامه » اللجنة المالية البرلمانية ناقشت تعديل مرسوم خصخصة الخطوط الجوية الكويتية

اللجنة المالية البرلمانية ناقشت تعديل مرسوم خصخصة الخطوط الجوية الكويتية

 

كويت نيوز: ناقشت اللجنة المالية البرلمانية عددا من الاقتراحات النيابية لتعديل مرسوم خصخصة الخطوط الجوية الكويتية وقررت اللجنة عقد اجتماع ثان لها يوم الاثنين 18 فبراير الجاري  لمناقشة باقي الملفات التي تتعلق بخصخصة  الكويتية والانتهاء منها .

وقالت مقررة اللجنة النائب صفاء الهاشم بعد الاجتماع : اجتمعنا بحضور وزير المواصلات سالم الاذينة وفريق الخطوط الكويتية وفريق فني من المؤسسة العامة للتأمينات وناقشنا الاقتراحات المقدمة علي التعديل في شأن مرسوم خصخصة الكويتية واهمها بنود مالية تتعلق بحقوق الموظفين سواء من ينتقل منهم الي الشركة او من اعطوا العروض للتقاعد .

واضافت: اهم هذه البنود كان نص القانون بشأن توزيع الخمسة بالمائة اسهم للاكتتاب وبشروط تفضيلية وكان المقترح المقدم من اصل اربعة مقترحات ان تمنح هذه الاسهم مجانا.

وتابعت : اعترضت الحكومة علي هذا الاقتراح وقالت انها كانت تفضل ان يتم عرض الاسهم بالقيمة الدفترية للسهم بحيث يعرض علي الموظف شراؤها وفقا لنظام خيار شراء الاسهم .

وذكرت الهاشم انه تم مناقشة وضع العاملين الذين لا يرغبون في الانتقال الي الشركة بعد خصخصتها ولا تنطبق عليهم شروط التقاعد حيث تكفل لهم وظائف حكومية مع برامج تدريبية ويتم حساب معاشهم التقاعدي علي اساس راتبهم الاساسي الذي كانوا يتقاضوه او الجديد ايهما افضل .

شاهد أيضاً

1280x960

«الجامعة»: تخصيص أراضٍ في «المطلاع» و«الخيران» للخدمات التعليمية

كشفت جامعة الكويت عن تخصيص أراضٍ للخدمات التعليمية الجامعية ضمن مشروع مدينتي المطلاع والخيران، مشيرا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *