الداخلية البرلمانية تناقش فرض رسوم على جواز السفر الكويتي

 

كويت نيوز: قال عضو لجنة الداخلية والدفاع عبدالله المعيوف ان اللجنة ستناقش قانون الضمان الصحي وإضافته لقانون الجوازات عبر إضافة المادة 11، والتي تنص على أن تقوم وزارة الداخلية بتحصيل دينار واحد عن كل سنة عند إصدار الجواز مع الرسم المقرر للحصول عليه، ويتم دفعه لشركة التأمين المعتمدة من قبل وزارة الصحة، وتلتزم هذه الشركات بوثيقة رسوم التأمين، وبالتالي يتمتع المواطنون بوثيقة الضمان الصحي وهم خارج البلاد.

وأشار المعيوف الى أن المحور الثاني بمشروع القانون المقدم من الحكومة يتضمن إضافة مادة 12 على قانون الجوازات، وهي فرض رسم 100 دينار للحصول على جواز سفر كويتي بدل فاقد و30 ديناراً بدل تالف. وبين أن اللجنة ستناقش أيضاً المشروع بقانون المقدم من الحكومة، وهو وضع شروط لمنح الجنسية الكويتية بتعديل بعض أحكام المرسوم الأميري رقم 15 بإضافة مادة جديدة رقم 3 مكرر تنص على أنه لا يجوز منح الجنسية إلا لمن يحمل إقامة وجواز سفر صالحين، بحيث لن ينظر في اي طلبات تقدم من الذين يرغبون في منحهم الجنسية الكويتية وهم لا يحملون إقامة أو جواز سفر صالحين.

شاهد أيضاً

عبدالوهاب العيسى يطالب المجلس والحكومة بإقرار قانون مدينة الحرير وأن يكون أولوية في الدور الأول للحاق بركب التنافس التجاري والاقتصادي الدولي

أعلن النائب عبدالوهاب العيسى تقديمه طلبا إلى رئيس اللجنة التنسيقية النيابية سعود العصفور، بأن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض