الرئيسية » محــليــات » الكويتيون يتصدرون ماراثون الهجن

الكويتيون يتصدرون ماراثون الهجن

 

كويت نيوز: أقيم صباح أمس الأول في منطقة السالمي شمال غرب البلاد سباق ماراثون الهجن لمسافة 25 كلم، ضمن منافسات مهرجان الموروث الشعبي المقام بمكرمة من سمو أمير البلاد خلال الفترة من 15 يناير حتى 15 الجتاري.

وقال رئيس اللجنة العليا في مهرجان الموروث الشعبي الشيخ ضاري الفهد ان سباق الهجن لاقى استحسان جميع المتسابقين الذين شاركوا بأفضل الابل وظهروا بمستوى متميز يمكنهم من تحقيق مراكز متقدمة في جميع المسابقات، مثمنا اداء لجنة الحكام التي عمدت الى تطبيق حازم لقوانين المسابقة.

وأشاد الفهد بالمستوى الراقي والاداء المتميز للمتسابقين ما جعل السباق يتسم بالاثارة والندية، مشيرا الى ان الجماهير الغفيرة التي حضرت لمتابعة السباقات خير دليل على نجاح هذا الكرنفال التراثي من جميع النواحي الفنية والتنظيمية والادارية.

وأضاف ان جميع محبي ومتابعي الرياضة التراثية استمتعوا بفاعليات المهرجان، مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به أعضاء اللجان الفنية العاملة ورجال الصحافة والاعلام من أجل الارتقاء بهذه المناسبة الكبرى.

وبين ان عدد المشاركين في ماراثون الهجن لمسافة 25 كلم بلغ 107 متسابقين من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، مشيرا الى ان المراكز الأولى كانت من نصيب الكويتيين.
ومن جانبه قال رئيس لجان التحكيم في مهرجان الموروث الشعبي الشيخ صباح فهد الناصر ان سباق الهجن شهد نهجا غير مسبوق منذ انطلاقة الماراثون، موضحا ان هذه المنافسات أبرزت أفضل الحلال لدى المشاركين ما ساهم بشكل كبير في ارتفاع قيمتها.

وهنأ الناصر الفائزين والمشاركين في مزاين الأغنام والماعز التي اختتمت مسابقاتها أخيرا، مؤكدا ان تلك الفعاليات أتاحت لأصحاب وهواة الأغنام والماعز الفرص المتكافئة في المنافسة لابراز الأفضل منها والفوز بالجوائز القيمة التي يقدمها المهرجان.

ومن ناحيته اكد رئيس لجنة ماراثون الهجن فهد الهنداس الظفيري ان المسابقة سارت بحسب الجدول الزمني المحدد، مشيرا الى ان المسابقات جاءت لتأصيل التراث بين أبناء الجيل الحالي، في ظل التفاعل الشعبي غير المسبوق من قبل المشاركين.

وأعرب الهنداس عن سعادته للاقبال الكبير من قبل المشاركين والجمهور لمتابعة فعاليات المهرجان، ما يدل على عشق أهل الكويت والخليج لتاريخهم المشرف عبر تفاعلهم مع الرياضات المحببة الى قلوبهم.

واشار الى ان مسابقة الهجن تميزت بتنافس قوي بين المشاركين مما اسعد جميع الجماهير الحاضرة، لافتا الى ان نتائج المسابقة أسفرت عن اكتساح المشاركين الكويتيين للمراكز الثمانية الأولى، بفوز المالك راشد فهيد المري بالمركز الأول حاصلا على سيارة، بينما حل مقبل العجمي في المرتبة الثانية بجائزة 3000 دينار.

وجاء المشارك راشد فهيد المري بالمركز الثالث وجائزة 2000 دينار، أما المركز الرابع فحاز عليه أيضا راشد فهيد المري والذي حصل على جائزة قيمتها 1500 دينار، فيما نال المالك عايض سالم العجمي المرتبة الخامسة بجائزة مقدارها 1000 دينار، اما المركز السادس فكان من نصيب فراج مبارك العجمي بجائزة مقدرها 500 دينار، فيما حاز على المركز السابع سالم محمد المري حاصلا على جائزة مقدرها 250 دينارا، في حين حصل على المركز الثامن عبدالمحسن المري فاز بجائزة مقدارها 250 دينارا، فيما حل بسام الشمري بالمركز التاسع حاصلا على 250 دينارا، تلاه في المركز العاشر جزاع الحسيني وفاز بجائزة مقدارها 250 دينارا.

ومن جانب أخر تقوم وزارة الاعلام بجهود كبيرة لتغطية مسابقات المهرجان خلال تنقله بين منطقة السالمي التي تقام بها منافسات الابل والطيور والأغنام وبين ميادين الفروسية التي تقام عليها المسابقات الخاصة بالخيل، وأيضا دواوين الصيادين والتي تحتضن مسابقات الموروث البحري وذلك لتقديم خدمة تغطية المسابقات للجماهير الراغبة في متابعة هذا الحدث الكبير.
وذكر المخرج سعود الحربي ان هناك مجهودات كبيرة للعاملين في وزارة الاعلام في تغطية فعاليات المهرجان المختلفة، قائلا ان الجميع يعمل على قدم وساق طوال أيام الأسبوع من اجل انجاح مسابقات المهرجان، مثنيا على جهودهم.

شاهد أيضاً

x45_70.jpg.pagespeed.ic.cESXpEPSjq

قرار قبول «البدون» في الجيش مطلع أبريل

أكد مصدر مسؤول في وزارة الدفاع أن قرار قبول البدون في الجيش سيصدر رسميا في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *