الرئيسية » أمن ومحاكم » الداخلية تدعو المواطنين الى التقدم بطلباتهم للجنة القيد

الداخلية تدعو المواطنين الى التقدم بطلباتهم للجنة القيد

 

كويت نيوز: دعت وزارة الداخلية المواطنين والناخبين الى التقدم بطلباتهم للجنة قيد الجدول الانتخابي المخصص لمنطقة سكنهم الشهر الحالي موضحة انه يجب ان يكون طالب القيد كويتي الجنسية بالغا من العمر عشرين سنه ميلادية كاملة في شهر فبراير 2013.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم ان النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الجابر الصباح اصدر قرارا بتقسيم وتأليف وتحديد مقار لجان قيد الناخبين في جداول الانتخاب مشيرة الى ان هذه اللجان ستبدأ أعمالها في شهر فبراير الحالي.

واوضحت ان هذا القرار يأتي وفقا للمادة السادسة من القانون رقم (35 لسنة 1962) والقوانين المعدلة له في شأن انتخابات اعضاء مجلس الأمة التي تقضي بأن يكون بكل دائرة انتخابية جدول انتخاب دائم او اكثر تحرره لجنة او لجان مؤلفه من رئيس وعضوين على ان يتم تحرير جداول الانتخاب او تعديلها خلال شهر فبراير من كل عام.

وبينت الوزارة ان التعديل يشمل اضافة اسماء الذين اصبحوا حائزين للصفات التى يشترطها القانون لتولي الحقوق الانتخابية واضافة اسماء الذين بلغوا سن العشرين عاما واستوفوا سائر الصفات التى يتطلبها القانون لتولي الحقوق الانتخابية.

وقالت ان التعديل يشمل ايضا اضافة اسماء من اهملوا بغير حق في الجداول السابقة وحذف أسماء المتوفين واسماء من فقدوا الصفات المطلوبة منذ آخر مراجعة او من كانت أسماؤهم ادرجت بغير حق ومن نقلوا مسكنهم من الدائرة واضافة من نقلوا مسكنهم اليها.

شاهد أيضاً

547457_e

الداخلية: ضبط وافد ادعى قيامه برفع الإبعاد المفروض عليه بطريق الواسطة

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه استكمالا لعمليات البحث والتحري التي قامت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *