النجاة الخيرية تطرح مشروع ( المصريون لرعاية الأيتام)

  
كويت نيوز : النجاة الخيرية تطرح مشروع ( المصريون لرعاية الأيتام)

الخالدي : هدفنا رسم البهجة في حياة الايتام وادخال السرور على قلوبهم

 أعلن مدير ادارة بيت الايتام بجمعية النجاة الخيرية/ محمد الخالدي – عن مشروع المصريون لرعاية الأيتام، والذي يهدف إلى تقديم العون والرعاية للأيتام في مصر لافتا الى ان المشروع يطمح لرعاية 300 يتيم في شهر ابريل كمرحلة اولى.

 وقال الخالدي أن هذا المشروع خصص لأبناء الجالية المصرية في الكويت الذي يبلغ عددها أكثر من 400 ألف وافد مصري، وهو مشاركة ومساهمة من أبناء الجالية في رعاية أيتام مصر لتخفيف معاناة اخوانهم وابناءهم الايتام في مصر.لافتاً أن المشروع يحمل شعار “خيرنا .. لولادنا ” وسيتم طرحه شهريا بإذن الله تعالى.

 وبين الخالدي أن قيمة المساهمة في هذا المشروع لأبناء الجالية المصرية هي دينار واحد ويتم عبر موقع التبرع الالكتروني لجمعية النجاة الخيرية، وهو أمر سهل ومتاح للجميع، كما يمكنهم المساهمة عبر الهواتف الذكية أيضاً في المشروع : (https://www.alnajat.org.kw/m/Projects/show/1931)

وأضاف الخالدي أن رعاية اليتيم في هذا المشروع تشمل عدد من المصارف الخاصة بدعم الايتام التي هم بحاجة لها مثل مشروع الرعاية الصحية ويشمل تقديم المساعدات العلاجية للحالات المرضية والمستعصية، والتي تحتاج الى تكاليف كثيرة، يعجز اليتيم عن تدبيرها، بالاضافة الى بناء وترميم بيوت الايتام، والمساهمة في مشروع زواج الايتام، كذلك مشروع الرعاية التعليمية والذي يوفر رسوم الطلبة في المدارس والجامعا.

موضحا أن من شأن هذه الرعاية البسيطة التخفيف من معاناة اليتيم وتلبية احتياجاته في ظل ظروف الحياة القاسية. مبيناً أن المساهمة في هذا المشروع لا تقتصر على أبناء الجالية المصرية بل يمكن لأي فاعل خير المساهمة في هذا المشروع انطلاقاً من حديث النبي صلى الله عليه وسلم : ” أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة”، كما أن هذه الرعاية ترسم البهجة في حياة الايتام وتدخل السرور على قلوبهم، فتعد من أحب الاعمال الى الله تعالى. 

شاهد أيضاً

وزير التعليم يصدر قرارًا بإلغاء 21 برنامجاً دراسياً في أمريكا

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.عادل العدواني، قرارا بحذف 21 برنامجا دراسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض