الرئيسية » خارجيات » الخطيب يلتقي وزير الخارجية الإيراني قريبا

الخطيب يلتقي وزير الخارجية الإيراني قريبا

 

أعلن رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، أحمد معاذ الخطيب، السبت، أنه سيلتقي وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي الأسبوع الجاري، على هامش اجتماعات منتدى الأمن في مدينة ميونيخ الألمانية.

وشهدت المدينة عدة لقاءات ركزت على الشأن السوري، أبرزها لقاء نائب الرئيس الأميريكي جو بايدن مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ولقاء لافروف مع معاذ الخطيب.

إلى ذلك، قالت مصادر في المعارضة إن آلاف السوريين أحيوا  ذكرى “مجزرة حماة” التي وقعت قبل 31 عاما، وذلك في ظل استمرار أعمال العنف في مختلف المناطق ذهب ضحيتها، السبت، 120 شخصا، على الرغم من الجهود الدولية الساعية لإنهاء الأزمة في البلاد.

وعلى صعيد جهود القوى الفاعلة لوقف نزيف الدم في سوريا، التقى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، أحمد معاذ الخطيب، في ميونيخ، في حين يستضيف الرئيس السوري بشار الأسد، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي.

وقال الخطيب إن لافروف وجه دعوة إليه لزيارة موسكو ولم تصدر أي معلومة بشأن ما جرى تداوله أثناء لقاء الرجلين الذي جرى على هامش المؤتمر حول الأمن في ميونيخ، وهو اللقاء الأول بين الرجلين منذ انتخاب الخطيب في نهاية 2012 رئيسا للائتلاف السوري المعارض.

ويحاول الأميركيون والروس على هامش المؤتمر، تضييق الخلافات بينهما حول النزاع في سوريا، إذ أكد بايدن أن الرئيس السوري لم يعد قادراً على قيادة البلاد، في حين اعتبر لافروف أنه يمكن “تحقيق تقدم” في الملف السوري.

شاهد أيضاً

547413_e

محافظة جدة تشهد مهرجان زواج جماعي لـ1400 شاب وفتاة

شهدت محافظة جدة السعودية الاربعاء حفل زواج 1400 شاب وفتاة في مهرجان (فرح جدة) الذي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *